شريط الأخبار

اللجنة التحضيرية لمسيرة القدس العالمية في دمشق تقرر قرارات بخصوص المسيرة

04:09 - 07 حزيران / مارس 2012

دمشق - فلسطين اليوم

اجتمعت اللجنة التحضيرية الفلسطينية لمسيرة القدس العالمية في العاصمة السورية "دمشق" أمس الثلاثاء للبحث في نتائج اجتماعات اللجنة الدولية لمسيرة القدس العالمية في يوم الأرض الفلسطيني الموافق في الثلاثين من آذار الجاري (تزامنا مع اجتماعات اللجان التحضيرية في كل من بيروت وعمان والقاهرة)

واتخذت اللجنة العديد من القرارات، باعتبار أن اللجنة التحضيرية الفلسطينية في سورية في حال انعقاد دائم للبحث في تفصيلات مسيرة القدس العالمية. ، والتواصل مع الجهات المختصة في سورية للتنسيق بين الفعاليات السورية والفلسطينية الخاصة بهذه المسيرة، وتحديد موعد للاجتماع بالدكتور "محمد مصطفى ميرو" رئيس اللجنة الشعبية السورية لدعم انتفاضة الشعب الفلسطيني ومقاومة المخططات الصهيونية. وإقامة العديد من ورشات العمل في عموم المخيمات والتجمعات الفلسطينية للإضاءة على المخاطر التي تتهدد القدس وعمليات القضم والتهويد ومحاولات التدمير التي تتعرض لها مدينة القدس على مدار الساعة.

وأوضحت اللجنة أن الهدف العام من هذه الفعالية هو الدفاع عن مدينة القدس "أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين ومهد السيد المسيح ومسرى الرسول الكريم".

الجدير ذكره أن يوم الأرض الفلسطيني هو تخليد لثورة الشعب الفلسطيني في الجليل والمثلث والنقب في الثلاثين من آذار العام (1976) عندما ثار الشعب الفلسطيني دفاعا عن أرضه في مواجهة الاحتلال الصهيوني وقدم ستة شهداء وعشرات الجرحى وسجل أن الشعب الفلسطيني لن يتردد في تقديم التضحيات دفاعا عن أرضه.

يشار إلى أن أبرز المشرفين على المسيرة العالمية للقدس السيد "جورج غلوي" والسيد "فيروزي" رئيس قافلة آسيا لكسر الحصار على قطاع غزة ، وعشرات المنظمات العالمية المنتمية إلى القارات الخمس، فيما يرأس اللجنة التنفيذية للمسيرة العالمية للقدس الدكتور "ربحي حلوم" المنسق العام، ومن المتوقع أن تشمل هذه الفعاليات الساحة اللبنانية والسورية والأردنية والمصرية وقطاع غزة والضفة الفلسطينية ، فيما يعمل أبناء فلسطين المحتلة عام (1948) على إعطاء زخم خاص لهذه المسيرة لتوافقها مع ذكرى يوم الأرض الفلسطيني الذي تحييه الجماهير الفلسطينية هناك كل عام باهتمام كبير.

انشر عبر