شريط الأخبار

فلسطيني يستجيب لمناشدة أسرة عبر جمعية الفلاح ويمول بناء بيتها وتأثيثه بالكامل

02:38 - 07 تموز / مارس 2012

ابو توحيد مع الطفلة
ابو توحيد مع الطفلة

فلسطين اليوم - غزة

تفقد الحاج عبد المجيد الودية "أبو توحيد" عملية بناء منزل لعائلة فقيرة بمدينة بيت لاهيا والذي يتم بناؤه بتمويل منه وبدعمه السخي في استجابة لنداء استغاثة أطلقته طفلة فلسطينية والتي شرحت فيها ظروف أهلها الصعبة والذين يسكنون في شبة منزل دون سقف أو أبواب وعبرت عن حاجة أسرتها الماسة لمنزل متواضع يأويها وأسرتها.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها الحاج "أبو توحيد" وهو فاعل خير فلسطيني يسكن في قطر، لجمعية الفلاح الخيرية اطلع خلالها على بعض مراكز الجمعية العاملة في القطاع وشارك في توزيع أموال الزكاة والصدقات وكفالات الأيتام والأسر الفقيرة.

هذا وكان في استقبال الودية خلال زيارته رئيس جمعية الفلاح الشيخ الدكتور رمضان طنبورة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

بدوره، أشاد الدكتور طنبورة بالجهود المخلصة التي يبذلها الحاج أبو توحيد من أجل تخفيف معاناة شعبه وخاصة من شريحة الأيتام والأسر الفقيرة البائسة ورسم البسمة على شفاههم ، معتبراً وفاء أبو توحيد بوعده للطفلة تمارا أبو درابيه بقدومه لغزة ورفع معنوياتها إضافة إلى تنفيذه لبناء المنزل هو بمثابة وقفة وفاء ستنقش بأحرف من نور في سجل تاريخ فلسطين المعاصر.

كما شكر طنبورة كافة وسائل الإعلام وخص بالذكر صحيفة الشرق القطرية وكافة العاملين في الصحيفة لنشرهم مناشدة الطفلة تمارا ابودرابيه والذي كانت سببا في نقل معاناة تلك الأسرة لقراءها.

وكان الحاج أبو توحيد قد استجاب في وقت سابق لنداء استغاثة وجهته طفلة غزية عبر صحيفة الشرق القطرية وفور الانتهاء من قراءة خبر المناشدة الصارخ قد ابتلت لحيته بدموع عينيه وقام على الفور بالتواصل مع جمعية الفلاح الخيرية ليكلفها بإنشاء منزل من الباطون وتأثيته لتلك الأسرة وتواصل مع الطفلة وأهلها ووعدها بالقدوم إلى غزة وزيارتها وتفقد إنشاء المنزل وذلك من أجل إدخال السرور عليها وعلى أسرتها.

وبالفعل وصل إلى غزة قادما من قطر الحبيبة ، قطر الخير، من أجل رسم البسمة على شفاه تلك الطفلة وأهلها ، الذين توجهوا بالدعاء إلى الله بأن يتقبل منه وأن يجعل ذلك في ميزان حسناته يوم القيامة.

انشر عبر