شريط الأخبار

وفد الهيئة الإسلامية المسيحية يطلع السفير المغربي على معاناة المقدسيين

02:37 - 07 حزيران / مارس 2012

اعتداء جيش الاحتلال على المقدسيين
اعتداء جيش الاحتلال على المقدسيين

وكالات - فلسطين اليوم

أطلع وفد من الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات برئاسة الأمين العام للهيئة حنا عيسى اليوم الأربعاء، السفير المغربي لدى السلطة الوطنية محمد الحمزاوي، على معاناة المقدسيين تحت نير الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار عيسى إلى الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة في مدينة القدس وأخطرها الحفريات الجارية على قدم وساق أسفل المسجد الأقصى المبارك التي باتت تهدد بانهياره في أي وقت، مشددا على أهمية الحفاظ على النسيج الاجتماعي الفلسطيني مسلمين ومسيحيين لأنه لا يمكن تخيل فلسطين دون أحدهما فهما مثال رائع ونموذج للتعايش الديني يصلح للتطبيق في باقي الدول.

كما أكد عيسى دور المغرب الشقيق ودعمه اللامحدود للشعب الفلسطيني وقضيته وعلى رأسها قضية القدس الشريف.

من جهته أثنى السفير المغربي على دور الهيئة الإسلامية المسيحية الريادي في فضح الإجراءات الاحتلالية التعسفية في مدينة القدس المحتلة، ولما لها من دور في وضع المجتمع الدولي بصورة ما يجري من تهويد وتدمير واعتداء داخل أسوار المدينة المقدسة.

وأشار إلى دور الملك محمد السادس في حماية القدس ونصرة مقدساتها، وما يوليه من اهتمام كبير بقضية المدينة المقدسة وما تتعرض له على أيدي قوات الاحتلال، داعيا الأمين العام إلى العمل والتعاون المشترك ما بين السفارة المغربية والهيئة الإسلامية المسيحية في المجالات والمواضيع التي تخدم صمود المقدسيين في مدينتهم.

انشر عبر