شريط الأخبار

الشبكة ومنظمات حقوق الانسان تدعو الى اجراء انتخابات موحدة بنقابة الصحافيين

01:47 - 07 حزيران / مارس 2012

فلسطين اليوم - غزة

طالبت شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية ومنظمات حقوق الانسان كافة الكتل الصحفية وجموع الصحافيين الفلسطينين الى التمسك بوحدة نقابة الصحفيين واجراء انتخابات موحدة في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس .

جاء ذلك في ختام اجتماع ممثلي شبكة المنظمات الاهلية والمركز الفلسطيني لحقوق الانسان ومركز الميزان لحقوق الانسان ومؤسسة الضمير لحقوق الانسان والمعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية بمقر الشبكة بمدينة غزة.

واكدت الشبكة ومنظمات حقوق الانسان في بيان لها وصل فلسطين اليوم نسخة منها على رفضها لاجراء اية انتخابات احادية  في الضفة الغربية دون قطاع غزة او بالعكس بما يكرس الانقسام و يكون له تداعيات خطيرة على الجسم الصحافي.

وشدد الاجتماع على ضرورة تحييد العمل النقابي الصحافي عن دائرة التجاذبات السياسية وتغليب المصلحة العليا للوطن والكل الصحافي مؤكدا رفضه لاية مبررات تمنع اجراء الانتخابات بشكل موحد وتعيد الاعتبار لنقابة صحافيين مهنية.

واكدت  الشبكة ومنظمات حقوق الانسان على ضرورة اصلاح الجسم الصحافي قبل اجراء اية انتخابات بما في ذلك ملف العضوية  والتحضير للانتخابات على قاعدة الشراكة والوحدة.

وناشدت الرئيس محمود عباس والسيد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وكافة القيادات الفلسطينية الى تحمل مسؤلياتهم من اجل ضمان اجراء انتخابات موحدة لنقابة الصحافيين قائمة على اساس الاتفاق والتوافق.

كما دعت الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحافيين العرب من اجل التدخل لمنع اجراء اية انتخابات تجري في ظل انقسام الجسم الصحفي والعمل لتهيئة الظروف لضمان اجراء انتخابات موحدة على قاعدة الشراكة والنزاهة والشفافية .

وقدمت الشبكة خلال الاجتماع شرحا حول مبادرتها والحوار الذي رعته والاتصالات التي تجريها من اجل ضمان التوقيع عليها من كل الكل الصحفي الفلسطيني.

انشر عبر