شريط الأخبار

الاتحاد البرلماني العربي يدعو إلى اتخاذ إجراءات اكثر لدعم القدس

01:12 - 07 تشرين أول / مارس 2012

وكالات - فلسطين اليوم

 

أقر الاتحاد البرلماني العربي في ختام دورته الثامنة عشرة في الكويت، مجموعة من القرارات والتوصيات حول القضية الفلسطينية وخاصة ما يتعلق منها fلقدس وما تتعرض له من إجراءات تهويدية مستمرة ومن هذه التوصيات.

وأكد الاتحاد على أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة العربية، وأنه لا سلام ولا استقرار في منطقة الشرق الأوسط بدون حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية ينهي الاحتلال الصهيوني ويحفظ للشعب الفلسطيني حقه في العودة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

كما وأكد أن كل ما قامت به دولة الاحتلال وحكوماتها المتعاقبة من انتهاك لحقوق الشعب الفلسطيني الثابتة، ومحاولة فرضها وقائع على الأرض بحكم القوة الغاشمة لن يمنح احتلالها أية شرعية قانونية أو سياسية أو أخلاقية، وأن كل ما قامت وتقوم به من إجراءات وما سنته وتسنه من تشريعات وقوانين تتسم بالعنصرية والإلغائية تجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية والتاريخية لاغية وباطلة بكل معايير الشرعية الدولية وأحكامها والمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان.

وثمن كل الفعاليات الرسمية والشعبية من مؤتمرات ومنتديات ومسيرات وما يصدر عنها من توصيات وقرارات وإعلانات تصب في صالح القضية الفلسطينية عامة، والقدس وهويتها العربية خاصة، وأهاب بالأطراف المشاركة، قادة وحكومات ومؤسسات الالتزام بما يصدر من توصيات وقرارات وإعلانات.


انشر عبر