شريط الأخبار

سيتخلله خطب ودروس وعظ وشحذ للهم

رفح: الجهاد تُطلق أسبوعاً تعبوياً نصرة للأقصى وإسناداً لمعركة الأسيرة شلبي

01:09 - 07 حزيران / مارس 2012

رفح - فلسطين اليوم

أطلقت اللجنة التنظيمية العامة بحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين- إقليم رفح اليوم الأربعاء، أسبوعاً ثقافياً وتعبوياً نصرةً للمسجد الأقصى، وإسناداً لمعركة الأمعاء الخاوية التي تواصلها الأسيرة هناء شلبي لليوم الحادي والعشرين على التوالي.

وقال القيادي بالحركة ومسؤول لجنة التنظيم في إقليم رفح أسامة الأخرس:" إن هذا النشاط له هدفان أولهما تعبئة الجماهير وعناصر الحركة على وجه الخصوص لمعركة التحرير القادمة، والتي ستزحف فيها الأمة لتخليص مدينة القدس ومسجدها المبارك من أسر الاحتلال ومخططاته العدوانية".

وأضاف:" أما الهدف الثاني فهو إسنادُ معركة الإرادة التي تخوضها الأسيرة المجاهدة هناء شلبي بأمعائها الخاوية انتصاراً لكرامتها وانتفاضاً في وجه قوانين الاحتلال العنصرية وسياساته التعسفية وفي مقدمتها الاعتقال الإداري الذي يكتوي بناره ما يزيد عن 310 أسرى من قيادات شعبنا وأبطاله".

من جانبه، أشار القيادي في الحركة خالد زنون إلى أن هذا الأسبوع سيتخلله خطب ودروس وعظ وشحذ للهمم في مساجد رفح، بالإضافة إلى تنظيم ندوات سياسية في كافة مناطق المحافظة.

وأوضح زنون أن هذا النشاط الهادف، ستشتركُ فيه كافة شرائح المجتمع المحلي ومكوناته لما لذلك من أثرٍ في لفت نظر الجماهير إلى الخطر الداهم الذي يتهدد المسجد الأقصى السليب ومدينة القدس إجمالاً.

من ناحيته، أعلن مسؤول الرابطة الإسلامية - الإطار الطلابي للحركة - في رفح خالد شيخ العيد، أنهم أكملوا كافة الاستعدادات للمشاركة في فعاليات هذا الأسبوع التعبوي بالمدارس الحكومية والتابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا".

وبيَّن أن المشاركة ستكون بإلصاق بوسترات إعلامية في المدارس وتخصيص فقرة يومية في الإذاعة المدرسية للحديث عن مدينة القدس والهجمة "الإسرائيلية" عليها، بالإضافة لتسليط الأضواء على معركة العزة والكرامة التي تقودها المجاهدة هناء شلبي.

ولفت شيخ العيد إلى أنهم سينظمون وقفة إسناد للأسيرة شلبي في جامعة القدس المفتوحة برفح يوم السبت المقبل، فضلاً عن عزمهم تنظيم مسيرة كشفية لأشبال الرابطة الإسلامية ستجول اليوم الأربعاء شوارع المدينة إيذاناً بانطلاق الفعالية.

انشر عبر