شريط الأخبار

بدأ إضراب مفتوح عن الطعام منذ ثلاثة أيام

بعد التنكر لوعود بالإفراج عنه..وقائي الخليل يواصل اعتقال المجاهد أبو ماريا

01:03 - 07 حزيران / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم

يواصل جهاز الأمن الوقائي في الخليل بالضفة المحتلة، احتجاز المجاهد وحيد أبو ماريا (43عاماً) على خلفيةٍ كيدية، فيما بدأ هذا المعتقل السياسي إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ ثلاثة أيام حتى الإفراج عنه أو استشهاده، كما أبلغ ذووه بذلك.

وينتمي أبو ماريا لحركة الجهاد الإسلامي ويُعد من قادتها في الخليل، وقد أمضى في سجون الاحتلال نحو 17 عاماً.

وكان أبو ماريا قد أضرب عن الطعام بتاريخ الثالث عشر من يناير/ كانون الثاني الماضي احتجاجاً على اعتقاله، إلا أنه فك الإضراب بعد تخطيه أربعة عشر يوماً وذلك بناءً على تعهدٍ قطعه كلاً من مدير السجن والمستشار القانوني لمحافظ الخليل بالإفراج عنه خلال أيام بعد استكمال الإجراءات اللازمة لذلك.

جديرُ بالذكر أن أبو ماريا اعتقل بتاريخ السادس عشر من شهر ديسمبر/ كانون أول عام 2011م، إثر خلافٍ نشب بينه وبين أحد ضباط جهاز الأمن الوقائي في الخليل، الذي توعده بدفع الثمن غالياً، ودبَّر له لاحقاً مكيدة الاعتقال مستغلاً.

وكان مصدر مسؤول بحركة الجهاد الإسلامي في الضفة المحتلة، قد حمَّل الأمن الوقائي المسؤولية الكاملة عن استمرار اعتقال القيادي أبو ماريا، نافياً بشدة الإدعاءات التي يروجها الجهاز حول اعتقاله، واصفاً إياها بالكيدية والتضليلية.

وأكد المعتقل أبو ماريا أنه سيقاطع المحاكم، وطلب من محاميه عدم الترافع عنه، وحضور جلسات المحكمة، مطالباً بتحقيقٍ في قضيته يتولاه النائب العام شخصياً للوقوف عند تفاصيلها كاملةً وإنصافه.

من جهتها، ناشدت والدة المعتقل أبو ماريا الرئيس أبو مازن وكافة الفصائل والقوى الوطنية ولجنة الحريات التدخل والضغط على الأجهزة الأمنية لإخلاء سبيل ابنها الذي يعتقله جهاز الأمن الوقائي على خلفية قضية "ملفقة".

انشر عبر