شريط الأخبار

ترجومان يحذر من تزايد التهديدات التي تستهدف "إسرائيل" على حدود مع مصر

10:33 - 06 تموز / مارس 2012

الحدود مع مصر
الحدود مع مصر

ترجمة - فلسطين اليوم

حذر قائد القوات البرية للجيش الإسرائيلي الجنرال "سامي تورجمان", من تزايد التهديدات والإنذارات الواردة عن وقوع عمليات تستهدف "إسرائيل" على الحدود الجنوبية مع مصر.

وقال تورجمان, في تصريحات خلال تدريبات للجيش الصهيوني اليوم الثلاثاء, :""أنه من أسبوع إلى أخر تردنا تهديدات أكثر عن عمليات معادية على الحدود الجنوبية مع مصر".

وأضاف "إن الجيش الإسرائيلي يتابع عن كثب التطورات على الحدود الشمالية وعلى جبهات أخرى، والتي تشكل تهديداً له"، مؤكداً أن الجيش الإسرائيلي يستعد لكافة الاحتمالات بما فيها القتال على جبهات متعددة.

وتابع قوله :"نحن اليوم في تشكيلية 80 انضم ألينا قوات أكبر مما كانت عليه قبل عام، ولكن يجب أن نتذكر أن الجيش المصري بنا نفسه خلال أربعين عام أمام إسرائيل، وبالمقابل نحن فككنا أربعة تشكيلات كان تعمل على الحدود الجنوبية بينما الآن التهديدات على الحدود أخذة بالتعاظم".

كما أكد قائد الذراع البري، أنه وعلى الرغم من الزيادة الكبيرة في التدريبات والتهديدات لكن المطلوب في نهاية المطاف أعداد كفاية من الجنود لمواجهة ساحات متعددة، مشيراً إلى أن تكاليف التدريبات أخذة بالازدياد مضيفاً: "أن التدريب والاستعداد والجاهزية لقوات الاحتياط في حالات الطوارئ هو أمر ضروري ولا غنى عنه".

وقال "تورجمان": "أن حجم القوات الهجومية والدفاعية الراهن يوفر رداً ملائماً للتحديات التي يواجهها الجيش، إلا انه إذا تغيرت التحديات فستكون هناك حاجة إلى تعزيز القوات"، مضيفاً : "أن كل سيناريو لا يتطلب قوات برية قوية وتفعيل قدرة الدفاع الفعال، بقدر ما سيحتاج إلى مواجهة قدرات العدو والى أمور أخرى أبعد من ذلك"

انشر عبر