شريط الأخبار

رئيس "الشورى": تعيين رؤساء التحرير الجدد 18 مارس

10:15 - 06 حزيران / مارس 2012

فلسطين اليوم - وكالات

قال الدكتور أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى، إنه سيتم إعلان حركة التعيينات الجديدة لرؤساء االتحرير يوم 18 مارس الجارى، وستشمل الحركة تغيير 48 رئيس تحرير صحيقة ومجلة، وأكد أن القيادات الجديدة ليست "إخوانية"، لأنه لا علاقة للإخوان بمجلس الشورى وقراراته التى يتخذها ولا صلاحياته التى يمارسها.

جاء ذلك فى تصريحات خاصة أدلى بها رئيس المجلس لـ"بوابة الأهرام" مؤكدًا أن التغيير سيشمل جميع قيادات الصحف والمجلات والاصدارات. وقال إن رؤساء التحرير الموجودين حاليًا انتهت مدة عملهم القانونية، وهى 3 سنوات، لافتا النظر إلى أن التغيير يتم لهذا الاعتبار القانونى وليس لمجرد التغيير.

ونفى فهمى أن تكون القيادات الجديدة "إخوانية" وأن يكون الهدف السيطرة الإخوانية على المؤسسات الصحفية، وأضاف "ما يشاع لا أساس له من الصحة، فلا علاقة للإخوان بمجلس الشورى وقراراته التى يتخذها ولا صلاحياته التى يمارسها منذ عودته للحياة مرة أخرى، بعد انتخابات حرة نزيهة وبإرادة شعبية خالصة.

وأشار إلى أن القيادات الصحفية التى تم تعيينهم أخيرًا سيتم تغييرهم أيضًا، لأنهم جاءوا لاستكمال مدة رؤساء التحرير السابقين التى تنتهى فعليا فى 17 مارس، مؤكدا أن الاختيارات الجديدة ستكون مرضية لجموع الصحفيين ووفق معيار الكفاءة.

وفى السياق ذاته علمت "بوابة الأهرام" بتشكيل لجنة على مستوى مهنى رفيع تدرس أسس ومعايير اختيارات القيادات الجديدة، التى أكدت المصادر أنها لابد أن تتوافر فيها معايير الكفاءة والخبرة بغض النظر عن الانتماء السياسى، غير أنها أكدت أن استحواذ الإخوان على الصحف والمؤسسات الصحفية لا محل له، مشيرة إلى أن رؤساء مجالس الإدارات لن يشملهم التغيير حاليا بل لاحقا.

انشر عبر