شريط الأخبار

رئيس لجنة الحكام لبرشلونة: كفاكم نقداً للتحكيم

09:14 - 06 تشرين أول / مارس 2012

الريال والبرشا
الريال والبرشا

وكالات - فلسطين اليوم

رفض فيكتوريانو سانشيز أرمينيو رئيس لجنة الحكام الإسبانية اليوم الثلاثاء أي إساءة توجه للحكام بسبب بعض القرارات الخاطئة، مبررا بأن لاعبي الكرة يهدرون أهدافا محققة ولا ينتقدهم أحد.

تأتي تصريحات أرمينيو في أعقاب الجدل المثار حول شكاوى نادي برشلونة من تكرار أخطاء الحكام كما لو كانت متعمدة، خاصة بعد طرد المدافع الدولي جيرارد بيكيه في مباراة سبورتنج خيخون الأخيرة في الدوري، والذي أكد بعدها اللاعب بأن الحكم كارلوس فيلاسكو تعمد إشهار البطاقة الحمراء له كنوع من التحدي الشخصي، فضلا عن تغاضيه عن احتساب ثلاث ركلات جزاء للبرسا.

وبخصوص ركلات الجزاء قال أرمينيو أنها قابلة للنقاش، لأن الحكام بشر يخطئون كغيرهم، لكن ليس من المقبول أن يتهموا باتخاذ قرارات بناء على أهواء شخصية.

وصرح بيكيه عقب المباراة أنه تحدث لفيلاسكو حول عدم احتسابه ركلة جزاء لزميله سيدو كيتا، لكن الحكم انزعج من النقاش، وقرر الإفراط في معاقبته مع تصيد أقرب خطأ له، وفقا لرواية اللاعب.

وأعرب رئيس لجنة الحكام عن غضبه الشديد إزاء تصريحات بيكيه، مطالبا إياه وناديه بمنح الحكام الاحترام الكاف وعدم الإساءة إلى كرامتهم، قائلا أخطاء الحكام تشبه أخطاء اللاعبين حين يهدرون فرص التهديف.

انشر عبر