شريط الأخبار

هنية والطاهر يتفقان على ضرورة الوصول إلى إستراتيجية موحدة

09:05 - 06 أيلول / مارس 2012

رئيس حكومة غزة ومسئول الجبهة في الخارج
رئيس حكومة غزة ومسئول الجبهة في الخارج

غزة - فلسطين اليوم

اتفق كلُ من رئيس الحكومة في غزة إسماعيل هنية ومسئول الجبهة الشعبية في الخارج ماهر الطاهر, على ضرورة استمرار التنسيق المشترك وبحث المستقبل الفلسطيني بعمق للوصول إلى إستراتيجية موحدة يمكن أن يجمع عليها الكل الفلسطيني.

وأشاد الطاهر خلال استقباله رئيس حكومة غزة, مساء اليوم الثلاثاء, بحجم الانجاز الذي رآه في القطاع, قائلاً :"الإنسان يشعر بنشوة وهو يدخل مجلس الوزراء الفلسطيني ويشعر بالفخر وشعور عزة في وطنه، معبرا عن شكره وتقديره لرئيس الوزراء على حفاوة الاستقبال.

وتطرق إلى إعجابه وتقديره لما رآه في غزة من البناء والإعمار والنهوض حيث أثبتت غزة أنها عصية على الكسر معتبرا أن ما يصنع الآن في غزة من انجازات كبير جدا حيث لمس قدرة عظيمة على التحدي، مشيرا إلى التقدم العلمي في جامعات القطاع بشكل يضاهي نظيراتها خارج فلسطين بل يفوق كثيرا من جامعات الوطن العربي.

وأكد الطاهر على أهمية الوحدة الوطنية وضرورة إنهاء الانقسام معتبرا أن الشعب الفلسطيني يملك طاقات قوية يمكن أن تصنع الكثير.

من جانبه رحب رئيس حكومة غزة بهذه الزيارة الوداعية من قبل الطاهر قبل مغادرته للقطاع ودعاه إلى تكرار الزيارة وقال ندعو عبركم كافة قيادات شعبنا إما العودة إلى غزة أو زيارتها بين فترة وأخرى.

ووضعه في صورة آخر التطورات السياسية في مسار المصالحة والمسار السياسي ومستقبل القضية الفلسطينية. 

انشر عبر