شريط الأخبار

الجامعة العربية تندد بمنتج تصنعه اسرائيل ويحمل صورة قبة الصخرة

07:34 - 06 حزيران / مارس 2012

فلسطين اليوم - وكالات

نددت جامعة الدول العربية بالانتهاكات الاسرائيلية المتصاعدة في القدس معربة عن استنكارها لقيام احدى الشركات الاسرائيلية بتزوير وتهويد معلن لمدينة القدس الامر الذي يؤكد استمرار العدوان على قدسية المسجد الأقصى المبارك وتهويد المدينة والاصرار على مواصلة تزوير وتدنيس المقدسات.

وقال قطاع فلسطين والاراضي العربية المحتلة بالجامعة في بيان صحافي اليوم انه في اطار الحملة الاسرائيلية الواسعة والمحمومة التي تهدف الى تهويد القدس وكل مقدساتها ومعالمها الدينية والتراثية الاسلامية والمسيحية فقد قامت احدى شركات الصناعة الاسرائيلية بانتاج قداحة (ولاعة) رسم عليها العلم الاسرائيلي وبداخله صورة لقبة الصخرة المشرفة وكتب تحتها كلمة (اسرائيل) باللغة العبرية من أجل التمويه والتزوير وطمس عروبة القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية.

واشار البيان الى ما قامت به شركات اسرائيلية أخرى بوضع صورة لقبة الصخرة المشرفة على زجاجات الخمر في فترة سابقة.

وحذرت الأمانة العامة من هذا الأسلوب الخطير والرخيص وغير الأخلاقي في التزوير مؤكدة ضرورة مجابهة مثل هذه المحاولات المريضة بوقفة جادة والتصدي بكل الوسائل السياسية والقانونية والاعلامية لها وباحكام المقاطعة لكل منتجات الشركات الاسرائيلية وخاصة هذه الشركة المذكورة.

ودعت الجامعة العربية كافة الدول والمؤسسات العربية والاسلامية الى حماية القدس ومقدساتها والوقوف في وجه هذه المحاولات الاسرائيلية المحمومة ضد القدس والمسجد الأقصى المبارك ومعاقبة مرتكبيها بكافة السبل الممكنة.

 

انشر عبر