شريط الأخبار

افتتاح قمة "توصيل العالم العربى 2012" فى قطر

07:11 - 06 حزيران / مارس 2012

فلسطين اليوم - وكالات

أكد الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى أمير دولة قطر، أن التحديات المصيرية التى تواجهها الأمة العربية تفرض على الجميع العمل الجاد والدؤوب لمواجهتها لتعزيز وحماية مصالح الأمة، وإمكانياتها للتأثير فى الأحداث التى تمس قضاياها المختلفة.

وشدد أمير قطر فى كلمته اليوم الثلاثاء، خلال افتتاح قمة "توصيل العالم العربى 2012" على ضرورة أن تعى الدول العربية أنه لم يعد بمقدور أحد اليوم أن يتأخر عن مسيرة التطور والحضارة، بعد أن أقامت الشعوب المتصلة بالعالم الرقمى بالفعل عالمها وحضارتها وقيمها الجديدة.

وأكد الشيخ حمد ثقته فى قدرة الخبراء والمتخصصين والباحثين من الشباب العربى على اجتياز هذا التحدى بالعمل العلمى المستمر والمتواصل.

ودعا كافة الأطراف الفاعلة فى العالم العربى، والمتمثلة فى الحكومات والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدنى، ومؤسسات التمويل إلى تفعيل دور قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات فى محاربة الفقر، وخلق فرص العمل للشباب، ودعم اقتصاديات المنطقة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة تحقيقا للأهداف الإنمائية للألفية.

وطالب بضرورة العمل على رأب الفجوة المعرفية التكنولوجية والرقمية بين البلاد العربية والدول المتقدمة، التى استوعبت التكنولوجيا واستخدمتها وأنتجتها، وأصبحت أهم مصدر للدخل فيها، مؤكداً أن ذلك لن يتأتى إلا من خلال مواجهة تحديات الخدمة الشاملة للاتصالات لجميع مواطنى الدول العربية ومحو الأمية التكنولوجية، والسعى إلى تدفق التكنولوجيا عبر الحدود، وتلمس آفاق العلم المتقدم، وفتح أبواب المعرفة الحديثة، وتشجيع الابتكار العلمى والاختراعات لدفع عجلة التقدم والتنمية المستدامة لكافة الشعوب العربية.

انشر عبر