شريط الأخبار

دخول أسيرين من الجهاد في سجن هداريم إضراب مفتوح عن الطعام

04:27 - 06 آب / مارس 2012

فلسطين اليوم - غزة

أكدت مؤسسة الأسرى "مهجة القدس" اليوم, أن الأسيرين حسن حسنين حسن شوكة, ورائد عبد العفو محمد العملة سيدخلان غداً الأربعاء إضراباً مفتوحاً عن الطعام لإنهاء الاعتقال الإداري الصادر بحقهما وتضامناً مع الأخت الأسيرة المجاهدة هناء الشلبي التي تخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم الـ (20) بشكل متواصل رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري بدون توجيه أي اتهام.

جاء ذلك عبر رسالة سُربت من سجن هداريم وتلقت "مهجة القدس" نسخةً عنها, أشار فيها أسرى سجن هداريم إلى أن الأسيرين شوكة والعملة سيدخلان غداً إضراباً مفتوحاً عن الطعام لإنهاء اعتقالهم الإداري التعسفي وتضامناً ومساندةً للأسيرة الشلبي في مطلبها المشروع وهو إنهاء الاعتقال الإداري بحقها وإسقاط هذه السياسة التعسفية بحقهم وبحق أبناء شعبنا.

والأسير شوكة من بيت لحم وكان قد اعتقل من قبل العدو الصهيوني بتاريخ 21/09/2010 وحكم عليه بالسجن لمدة ستة أشهر وبعد انتهاء مدة محكوميته صدر بحقه قبل الإفراج عنه قرار اعتقال إداري بدون أن يوجه له إتهام جديد وتم تمديده عدة مرات, والأسير العملة من الخليل اعتقل من قبل العدو بتاريخ 11/06/2010 وصدر بحقه قرار اعتقال إداري بدون توجيه أي اتهام وتم تمديده عدة مرات.

كما أكد الأسرى في رسالتهم التي وصلت "مهجة القدس" أنهم قرروا أن يكون يوم الأحد القادم 11/04/2012 إضراب مفتوح لكل أسرى سجن هداريم تضامناً مع الأسيرة هناء الشلبي في معركة الأمعاء الخاوية التي تخوضها رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري بدون توجيه أي اتهام.

من جهتها؛ حمّلت "مهجة القدس" العدو الصهيوني المسئولية الكاملة عن حياة الأسيرة الشلبي والأسرى المتضامنون معها, مطالبةً المؤسسات الدولية والحقوقية والصليب الأحمر بالتحرك الجدي والعاجل لإنهاء سياسة الاعتقال الإداري التعسفي الغير قانوني الذي يُشكل إنتهاكاً صارخاً للقوانين الدولية.

انشر عبر