شريط الأخبار

لقاء مرتقب بين عباس ومشعل لمناقشة تشكيل الحكومة

03:25 - 06 تموز / مارس 2012

فلسطين اليوم - غزة

قال القيادى فى حركة حماس الدكتور أحمد يوسف، اليوم، الثلاثاء، إن لقاء قريباً سيعقد في القاهرة بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبومازن" ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.

وأوضح يوسف أن اللقاء الذى لم يتحدد موعده النهائى حتى الآن سيناقش تشكيل حكومة الكفاءات الفلسطينية المقبلة، وما وصلت إليه المشاورات"، مضيفاً أن هذه الحكومة ستكون مهمتها تهيئة الأجواء لإجراء الانتخابات التشريعية الفلسطينية والتأسيس لإعادة إعمار قطاع غزة.

ومن جانبه، قال القيادي في حركة حماس الدكتور صلاح البردويل إنه ليس لديه علم بموعد لقاء مشعل وأبومازن. وعن تطور ملف المصالحة، أوضح البردويل- فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط- أنها لم تتوقف، مؤكداً أن حركته قدمت ما طلب منها لتسيير عملها.

وأضاف، إن التدخلات "الإسرائيلية" وضغوطها أعاقت تطور تطبيق ملف المصالحة حتى الآن على الأرض "حسب قوله".

وكان أبومازن قد التقى مشعل فى 23 فبراير المنقضى فى القاهرة على هامش اجتماعات لجنة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية، وكان من المتوقع إعلان تشكيل حكومة الوفاق الوطنى إلا أن الاجتماعات أخفقت فى ذلك، وتبادلت حركتا فتح وحماس التهم بالمسئولية عن ذلك.

وأكد عضو المكتب السياسى لحركة حماس "عزت الرشق" أن تأجيل الحكومة تم بشكل طبيعى، بناء على تقدير وتفاهم مشتركين بين خالد مشعل ومحمود عباس، وليس بسبب خلافات عند حماس أو فتح بخصوص الموقف من تشكيل الحكومة.

انشر عبر