شريط الأخبار

تحذير من اصطناع زلزال وهمي ينهار على إثره الأقصى

02:05 - 06 تموز / مارس 2012

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

حذر الشيخ يوسف ادعيس رئيس المحكمة العليا الشرعية رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي من اصطناع سلطات الاحتلال زلزال وهمي بنهار على اثره المسجد الاقصى المبارك.

وقال دعيس في بيان له، ان هناك تحركات ونشاطات ولقاءات سرية وعلنية مكثفة ومتسارعة في هذه الأيام لقادة وحاخامات المجموعات الاستيطانية تتم بالتنسيق مع المؤسسة العسكرية الصهيونية لوضع المخططات الساعية لهدم المسجد الأقصى المبارك، مؤكدا أن من إحدى هذه المخططات هو إقدام الاحتلال على اصطناع زلزال وهمي ينهار على إثره المسجد الأقصى خاصة بعد تفريغ الأتربة حول أساساته والتجاويف التي أحدثتها الحفريات المتواصلة أسفله.

وأكد الشيخ ادعيس ان "المسجد الأقصى المبارك دخل في مرحلة الخطر الشديد بل وتجاوزها وهو يواجه في هذه الأيام أشرس حرب تشن ضده من قبل حكومة الاحتلال وقطعان المستوطنين الذين يسعون لهدمه وإقامة الهيكل المزعوم مكانه".

وأشار الى أن ما قامت به إحدى الشركات الصهيونية بإنتاج قداحة رُسم عليها علم الاحتلال وبداخله مطبوعٌ صورة لقبّة الصخرة المشرفة هو محاولة من الاحتلال لطمس أبرز معالم المسجد الأقصى المبارك.

وبين ان الانهيارات المتتالية والتشققات الواضحة في منازل المواطنين في البلدة القديمة من القدس إضافة الى انهيار أجزاء من مسجد عين سلوان، وبناء الحدائق التلمودية في الجزء الجنوبي من المسجد الأقصى حيث القصور الأموية، ومن الجهة الشرقية كذلك، وحتى الهضاب المطلة على المسجد الأقصى، هو مقدمة لانهيار كامل للمسجد الأقصى المبارك، مبينا ان الأيام القادمة ستشهد انهيارات جديدة بفعل الحفريات الصهيونية.

وجدد رئيس المحكمة العليا الشرعية دعوته لعقد قمة عربية إسلامية طارئة لبحث تداعيات الخطر المحدق بالمسجد الأقصى المبارك.

انشر عبر