شريط الأخبار

خلال لقاء عقد بمقر الجهاد الإسلامي

البطش:لجنة الحريات تجتمع بعد انقطاع طويل وتُوصي بإطلاق سراح 18 معتقلاً

10:18 - 06 تشرين أول / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكد الشيخ خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي ومنسق لجنة الحريات العامة في قطاع غزة، أن لجنة الحريات المنبثقة عن اتفاق القاهرة عقدت اجتماعاً مطولاً لها الليلة، بعد انقطاع طويل.

وأوضح البطش، أن اللقاء الذي عُقد في أحد مقرات حركة الجهاد الإسلامي في مدينة غزة، ناقش نتائج اجتماعات القاهرة الأخيرة وكيفية تطبيق ما تم الاتفاق .

وأكد البطش أن اللجنة أوصت بضرورة إطلاق الحكومة في غزة سراح 18 معتقلا تم الاتفاق على إطلاق سراحهم في جولة الحوار الأخيرة في العاصمة المصرية.

وأضاف منسق اللجنة أن لجنته أكدت في اجتماعها على حرية العمل الصحفي في محافظات الوطن سواء بغزة أو الضفة المحتلة , وبناء على ذلك تم إرسال تصاريح رسمية لعدد من الصحف الفلسطينية الصادرة بغزة حاليا للجهات المعنية في الضفة المحتلة للعمل على إنهاء هذه الأزمة.

وحول موضوع نقابة الصحفيين قال البطش:" إن الحريات أكدت على أهمية تأجيل الانتخابات في الضفة المحتلة لتجنيب شعبنا مزيداً من الانقسامات, وحتى لا يحدث مزيداً من الإرباك بين غزة والضفة.

وأكد، أنه أجرى اتصالات مع أصحاب القرار في الضفة وتم تبادل وجهات النظر بخصوص إنهاء هذه الأزمة، داعياً جميع المعنيين بهذا الملف إلى إعطاء لجنة الحريات فرصة لكي تنهي هذه الأزمة والتوصل إلى اتفاق ينهي هذه الملف, ويضمن إجراء انتخابات موحدة بين الضفة وغزة.

انشر عبر