خبر حزب الله يؤكد سراب الرهان على خيار المفاوضات

الساعة 08:10 ص|06 مارس 2012

وكالات

اعتبر حزب الله في بيان له أن "هذا الموقف الأميركي الجديد يؤكد سراب الرهان على المفاوضات"، داعياً "السائرين في رِكاب الولايات المتحدة أن يكفّوا عن الإيمان بالوعود الأميركية".

وقال حزب الله في بيانه تعليقاً على الخطاب الذي ألقاه الرئيس الأميركي أمام مؤتمر إيباك الصهيوني " أن الرئيس الأميركي باراك أوباما أكد في خطابه أمام المؤتمر السنوي للجنة الأميركية الإسرائيلية للشؤون العامة، المعروفة باسم (إيباك) على هويته الحقيقية، معتبراً أنه أوفى بالتزاماته اتجاه إسرائيل في كل لحظة وكل وقت، مشدداً على أنه يجب ألا يكون هناك أدنى شك بأنه يدعمها، وجدد التأكيد على إيمانه الجازم بـ "قداسة" أمن إسرائيل".

وأكد الحزب "إن أوباما، بتصريحاته الرسمية والعلنية الوقحة هذه، يكون قد أكد أيضاً وَضعَ نفسه وإدارته في موقع الشريك الكامل في الجرائم وأعمال القتل والحروب والانتهاكات التي ارتكبها ويرتكبها العدو الصهيوني في منطقتنا والعالم".

ولفت البيان "وإذ تعمّد الرئيس الأميركي إهانة العرب من خلال عدم ذكرهم أو إبداء أي احترام لهم ولحقوقهم إزاء العدو الإسرائيلي، فإن بعض العرب يصرّون على وضع رؤوسهم في الرمال، والإمعان في تبعيتهم لهذه الإدارة التي لا تقيم أي وزن حتى للذين يعملون معها وفي خدمتها".

وأشار حزب الله الى "إن هذه الحقائق تثبت بشكل قاطع أن المقاومة في لبنان وفلسطين، ومعها محور الممانعة الذي يمتد من هذين البلدين إلى سوريا وإيران، تمثّل خط الدفاع الأول عن العرب والمسلمين شعوباً ودولاً، حتى الذين يضعون أنفسهم في خدمة الولايات المتحدة الأميركية".