شريط الأخبار

خاضت نفس التجربة

أسيرة أضربت عن الطعام لأكثر من 30 يوماً تدعو للتضامن لمساعدة شلبي

10:06 - 06 تشرين أول / مارس 2012

عطاف عليان خلال مظاهرة
عطاف عليان خلال مظاهرة

رام الله - فلسطين اليوم

أكدت الأسيرة المحررة عطاف عليان اليوم الثلاثاء , ان إضراب الأسيرة هناء شلبي لليوم ال20 على التوالي أعطى استمرارية للحدث والمعركة التى قام به الاسير خضر عدنان ضد الاعتقال الإداري .

وأشارت الأسيرة عليان في تصريحات خاصة بأن الإهمال الذي قابله الأسير عدنان لثلاثين يوماً , غير متواجد مع الأسيرة شلبي كون أن حدث الأسير عدنان لايزال متواصل , معتبرةً ان الأسير هو من يستطيع أن يخلق التغيير كونه على تماس مباشر مع العدو وباستطاعته إحداث زعزعة للاحتلال.

وتابعت الأسيرة عليان ان الأسيرة شلبي بحاجة الي دعم شعبي وسياسي , وكان ذلك واضحاً في قضية الأسير خضر عدنان عندما طرحت قضية الاعتقال الاداري في الأمم المتحدة في الكلمة التي ألقتها اشتون , متمنياً ان تكلل معركة هناء بإلغاء الإداري بشكل نهائي..

وتابعت الأسيرة المحررة عليان , والتي خاضت تجربة سابقة ونالت على حقوقها في اضرب مفتوح عن الطعام استمر لأكثر من 30 يوماً عام 1998 احتجاجاً على اعتقالها الإداري, وتم الافراج عنها في حينها.

وتباعت "المرأة الفلسطينية قوية جداً في حال كان قرار الإضراب ونابع من الإصرار فلا علاقة له بالمرأة والرجل  , مبينةً ان قيام الإضراب ليس بعدد الأيام وإنما بإشعار الاحتلال بإلاصرار على الوصول الي المطالب.

انشر عبر