شريط الأخبار

مسيرة شموع ومهرجان تضامني مع الأسيرة شلبي في جنين

09:24 - 05 تموز / مارس 2012

فلسطين اليوم - جنين

أضاء عشرات المواطنين الشموع، مساء اليوم الاثنين، في مسيرة تضامنية مع الأسيرة هناء شلبي انطلقت من أمام مسجد بلدة برقين غرب جنين، وصولا لخيمة الاعتصام التي نصبت أمام منزل الأسيرة تضامنا معها.

وشارك في المسيرة التي نظمتها حركة 'فتح' في البلدة، رئيس ديوان الرئاسة حسين الأعرج ومحافظ جنين قدوره موسى، والمطران عطا الله حنا مطران سبسطية للروم الأرثوذكس، والنائبان عن كتلة حركة 'فتح' في المجلس التشريعي نجاة أبو بكر، وشامي الشامي، والناطق الإعلامي لإقليم 'فتح' في جنين منصور السعدي، ورئيس بلدية برقين أنور خلف، وأهالي البلدة.

وجابت المسيرة شوارع البلدة، رفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية، والشعارات التي تطالب بالإفراج عن الأسيرة شلبي التي دخلت يومها الـ19 في معركة الأمعاء الخاوية، وتبييض السجون وإلغاء الاعتقال الإداري.

وقال الأعرج إن السيد الرئيس يتابع عن كثب ملف الأسيرة شلبي وكافة الأسرى، مضيفا أنه لن يكون هناك سلام ولا أمن ولا استقرار دون تبييض السجون.

وأضاف أن القيادة الفلسطينية تتحرك على كافة المستويات للضغط على إسرائيل، لإلغاء الاعتقال الإداري والعمل على تبييض السجون، ووقف كافة الإنتهاكات بحقهم وبحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

من جهته، حيا موسى صمود الأسيرة شلبي في وجه السياسات الإسرائيلية، مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لإجبار إسرائيل على تطبيق مبادئ حقوق الإنسان، ووقف سياسة الانتهاكات الممنهجة، والإجراءات التعسفية الممارسة بحق الأسرى الفلسطينيين.

من ناحيته، أكد حنا وحدة أبناء شعبنا، داعيا كافة المؤسسات الإنسانية والحقوقية للعمل على إطلاق سراح الأسيرة شلبي وكافة الأسرى، ووقف السياسة العدوانية التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحق الأسرى وأبناء شعبنا كافة، التي طالت الإنسان، والأرض، والحجر، والشجر، والمقدسات الدينية في القدس الشريف.

وفي كلمة أسرة الأسيرة شلبي، أكد والد الأسيرة الاستمرار في التضامن مع ابنته التي تخوض إضرابا عن الطعام منذ 19 يوما، داعيا كافة المؤسسات الحقوقية إلى التدخل الفوري لإنقاذ حياتها.

 من جهتها، نددت النائبة أبو بكر، في كلمة حركة ' فتح'، بسياسة الاحتلال تجاه الحركة الأسيرة، وبسياسة الاعتقال الإداري التعسفي الظالم، وثمنت الدور الوطني وصمود الأسيرة شلبي بتحديها الجلاد من خلال الإضراب دفاعا عن كرامتها وحرية الحركة الأسيرة، داعية إلى مزيد من الحراك لنصرة قضية الأسرى.

انشر عبر