شريط الأخبار

الجامعة العربية تطالب اليونسكو بالتدخل لمنع انهيارات القدس

08:33 - 05 تشرين أول / مارس 2012

فلسطين اليوم - وكالات

البت جامعة الدول العربية منظمة الأمم المتحدة للعلوم والتربية والثقافة “اليونسكو” والدول دائمة العضوية بمجلس الأمن بالتدخل الفوري للحيلولة دون وقوع كارثة خطيرة بعد حدوث انهيارات أرضية قرب المسجد الأقصى جراء سياسات الاحتلال الرامية لتهويد القدس ومحو هويتها العربية الإسلامية.

وقالت الجامعة، في بيان لها اليوم الاثنين ان ما وقع من انهيارات أرضية في مدينة سلوان وقرب مسجد العين التاريخي إضافة إلى حدوث تصدعات وتشققات جديدة في الأبنية التي تقع في الشارع الرئيس الممتد من جهة الجدار الجنوبي للمسجد الأقصى المبارك باتجاه حي البستان في بلدة سلوان يدق ناقوس الخطر لجميع الهيئات ومراكز البحث والحريصين على الحضارات وتراكمها كونها إرثا إنسانيا، ولذا عليهم التحرك الفوري لإنقاذه ووقف هذا الانتهاك الخطير والعدواني والعنصري بأسرع وقت ممكن”.

وحملت الجامعة العربية دولة الاحتلال المسئولية عن كل هذه الجرائم والإجراءات والممارسات العنصرية بحق التاريخ والحضارة والقانون الدولي كونها انتهاكات صارخة لابد من إيقافها فورا .

وأضافت “إن دولة الاحتلال تتبع سياسات خطيرة للغاية في التعامل مع مدينة القدس من خلال الهدم المستمر وتهجير المقدسيين قسرا عن مدينتهم وتزوير أسماء الشوارع والمناطق التي يعرفها العالم قبل الأديان بمدة طويلة“.

وتابعت “إنه بكل هذه الإجراءات تحاول دولة الاحتلال من خلالها مسح ذاكرة مدينة القدس المحتلة والخاصة بالديانتين الإسلامية والمسيحية”.

انشر عبر