شريط الأخبار

اتحاد المعلمين برام الله يعلن عن فعاليات احتجاجية

07:04 - 05 حزيران / مارس 2012

رام الله - فلسطين اليوم

قررت الامانة العامة لاتحاد المعلمين برام الله اليوم الاثنين، البدء بفعاليات احتجاجية نتيجة ما اسمته عدم التزام الحكومة بدفع العلاوة الدورية وعلاوة غلاء المعيشة في راتب شهر شباط الماضي.

وأوضح الاتحاد في بيان له، أن هذه الفعاليات تتضمن تعليق الدوام يوم الأربعاء المقبل بعد الحصة الرابعة في المدارس، وبعد الساعة الحادية عشر في وزارة التربية والتعليم ومديرياتها، وكذلك الإضراب الشامل في جميع المدارس ووزارة التربية ومديرياتها يوم الخميس الموافق 22 آذار الجاري مع التوجه إلى مراكز العمل حتى الساعة الحادية عشر.

وحذر من 'إنه وإذا لم يتم صرف هذه العلاوات في راتب شهر آذار وبأثر رجعي من بداية العام الحالي فسيكون هناك اجتماع لاحق للأمانة العامة لاتخاذ خطوات نقابية تصعيدية'.

وطالب الاتحاد في بيانه، الحكومة بتطبيق تسعيرة وزارة المواصلات فيما يختص بالمواصلات العامة حتى يحصل الموظف على حقه في المواصلات التي يدفعها بشكل فعلي وتبعا لخط السير الحقيقي الذي يسلكه الموظف.

وقال 'إنه يتابع وبشكل مستمر تعديل علاوة التقاعد ومضاعفتها حتى يتلائم راتب الموظف المتقاعد مع مستوى المعيشة المرتفع باستمرار'.

وأشار الاتحاد إلى أن الضغوط التي مارسها على وزارة التربية والتعليم، أثمرت عن اتفاق بصرف أجور المراقبة لامتحان الثانوية العامة وأجور العاملين في امتحان التوظيف خلال الأيام القليلة القادمة، كما سيتم صرف أجور التصحيح قريبا حسب ما وعدت به الوزارة.

وأكد الاتحاد أنه تم الاتفاق مع وزيرة التربية والتعليم العالي على أن يبقى دوام المدراء والمرشدين التربويين وموظفي الصحة المدرسية وسكرتيري المدارس في عطلة الفصل الاول والعطلة الصيفية كما كان سابقا، داعيا كافة المعنيين بالأمر الالتزام بذلك حسب الاتفاق مطالبا وزيرة التربية بتعميم هذا الأمر بالشكل الرسمي وحسب الأصول.

من جهة ثانية لفت الاتحاد إلى أن أمانته العامة كانت قد قررت ضمن اجتماعاتها السابقة إجراء الانتخابات وعلى مستوياتها المختلفة بحيث تنتهي انتخابات الفروع في موعد اقصاه 30 نيسان المقبل، ويحدد المؤتمر العام لانتخابات الامانة العامة فيما بعد بحيث يتم بعد فترة قصيرة بعد هذا التاريخ.

وبين أنه تم تشكيل لجان لمتابعة تنفيذ الانتخابات وكل ما يتعلق  بامور المؤتمرات الفرعية والمؤتمر العام، وكذلك تشكيل لجنة مالية خاصة تشرف على  صندوق المعلم الفلسطيني وسيتم البدء بالعمل به بعد إجراء الانتخابات حتى يكون هذا الصندوق جاهزا لخدمة أعضاء الاتحاد حسب مشروع النظام الذي وضع له والذي سيتم مناقشته واقراره في المؤتمر العام.

وأهاب الاتحاد بالمعلمين كافة، الاسراع بتسديد الاشتراكات من أجل حصر العضوية في الفروع، واجراء اللازم لاتمام الانتخابات في المدارس واللجان التنفيذية ضمن التاريخ المحدد في كل فرع من فروع الاتحاد.

انشر عبر