شريط الأخبار

خبراء فلسطينيون وأردنيون يطالبون بوقفة جادة للمحافظة على المقدسات في القدس

06:10 - 05 تموز / مارس 2012

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

طالب مسؤولون فلسطينيون وأردنيون وخبراء من المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الايسيسكو" المجتمع العربي والإسلامي والدولي بوقفة جادة للمحافظة على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف لمواجهة الاحتلال الصهيوني.

جاء ذلك خلال انعقاد الاجتماع الخامس للجنة خبراء الاثار المكلفين بإعداد تقارير موثقة حول محاولات تهويد مدينة القدس الشريف امس في عمان.

وبين الامين العام للجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والعلوم والثقافة اسماعيل التلاوي خلال الاجتماع دور خبراء فلسطين في اعداد اوراق العمل لاستكمال التقرير الفني والقانوني منذ 3 اعوام لبيان الانتهاكات والأخطار التي تتعرض لها الاماكن المقدسة في فلسطين والتي تضعها الايسيسكو على سلم اولوياتها .

وقال ان الانتهاكات في القدس  كبيرة وتجاوزت الخط الاحمر داعيا المنظمة الاسلامية والمنظمات الدولية في الامم المتحدة الى الحفاظ على تراث المدينة المقدسة ووضعها على لائحة التراث العالمي المهدد بالخطر لوجود اخطار وانهيارات كبيرة في المباني التراثية نتيجة التخريب المتعمد للمدينة المقدسة.

وطالب المجتمع العربي والإسلامي والدولي بوقفة جادة للمحافظة على المقدسات الاسلامية والمسيحية بالقدس في مواجهة الاحتلال الصهيوني .

وشارك في الاجتماع عدد من خبراء الاثار من الاردن وفلسطين ومصر وسوريا، ويناقشون على مدى يومين عددا من الاوراق البحثية والعلمية تتحدث عن كيفية وقف الانتهاكات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الصهيوني في المسجد الاقصى وغيرها من المباني التراثية والدينية في فلسطين .

انشر عبر