شريط الأخبار

إعلام غزة يتفق مع مدراء الإذاعات المحلية على تطوير أداء ساعة البث الحكومية

03:16 - 05 تموز / مارس 2012

إعلام غزة
إعلام غزة

غزة - فلسطين اليوم

 

اتفق المشاركون في اللقاء الذي نظمه المكتب الإعلامي الحكومي في وزارة الإعلام بغزة, مع مدراء الإذاعات المحلية على رفع مستوى التنسيق والتواصل بين الطرفين خصوصا في ساعة البث الحكومية، كما تم مناقشة عدد من النقاط الهامة خلال اللقاء.

وقال رامي الغرباوي مدير المطبوعات والنشر إن مستوى العمل المشترك بين كل من المكتب الإعلامي الحكومي والإذاعات المحلية بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد والتعاون لإنجاح ساعة البث الحكومية، وعدم اقتصارها على إذاعة معينة على حساب باقي الإذاعات.

وأضاف الغرباوي "إن نجاح ساعة البث هو بمثابة نجاح للمجتمع الفلسطيني لما يطرح مواضيع تهم الشارع الفلسطيني".

من ناحيته أكد محمود الفرا مسئول العلاقات العامة بالوزارة على ضرورة التزام الإذاعات بساعة البث الحكومية وذلك أنها خصصت لتسليط الضوء على أهم القضايا والمشكلات التي يعانيها الشارع الفلسطيني وتهدف إلى مسائلة الشخصية الحكومية المستضافة وليست دعائية لأي طرف كان كما يعتقدها البعض.

وأضاف أنها تتبع لإذاعة حكومية وغير مقتصر بثها في إذاعة محددة بل هي متاحة للبث في جميع الإذاعات العاملة في القطاع ويأتي ذلك عبر التنسيق المسبق مع الإدارة المختصة بالإذاعة.

من جانبهم أوصى المشاركون بضرورة إعطاء مساحة كافية للقضايا الجوهرية وما يهم المجتمع الفلسطيني في ساعة البث الحكومية مثل قضايا ( المعاقين, البطالة ) إضافة إلى استضافة كافة الشخصيات الحكومية والغير حكومية، معتبرين أن هذه الساعة هي بمثابة المخرج لمشاكل الجمهور وإجابة لأسئلتهم المختلفة.

كما طالب المشاركون بعقد ورشة عمل مصغرة لتطوير عمل ساعة البث باستضافة شخصيات حكومية وشخصيات تتبنى الرأي الأخر لإثراء النقاش وإعطاء مساحة واسعة في إبداء الرأي والرأي الآخر.

انشر عبر