شريط الأخبار

الأسير كفاح الحطاب يدخل اليوم السادس في الاضراب المفتوح عن الطعام

01:50 - 05 تموز / مارس 2012

الاسير كفاح الحطاب
الاسير كفاح الحطاب

فلسطين اليوم - غزة

كشفت مصادر مختصة أن العقيد طيار الأسير كفاح الحطاب "أبو قصي"  قد دخل اليوم السادس مضربا عن الطعام فاتحا بذلك ملف أسرى الحرب مرة أخرى.

وذكر رائد الأطرش المتخصص في شؤون الأسرى، أن الأسير أبو قصي أعلن من جديد رفضه التعاطي مع الأوامر العسكرية والإجراءات الداخلية لإدارة المعتقلات ويطالب بحقه القانوني والإنساني كأسير حرب وفق اتفاقيات جنيف الثالثة والرابعة، فيرفض الوقوف على العدد اليومي، ويرفض ارتداء ملابس السجن" الشاباص" سواء عند الخروج للزيارة أو للمحامي، ليفتح معركة قانونية وإنسانية يصرخ فيها بصوت حر عالٍ إنه ليس إرهابياً أو مجرماً، بل مقاتل نظامي وقانوني، قاوم الاحتلال حسب القوانين الدولية الكافلة لحق المقاومة المشروعة.

وأفاد محامي نادي الأسير الذي زار الأسير في معتقل شطه مساء أمس أن  الحطاب دخل يوما سادسا في  الإضراب عن الطعام عازماً الاستمرار حتى تحقيق مطالبه.

وكشف الأطرش أن الأسير الحطاب كان أعلن إضراباً مفتوحاً عن الطعام مطالباً بمعاملته كأسير حرب، وذلك في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني يوم السابع عشر من نيسان في العام الماضي (17/4/2011) حيث استمر إضرابه الأول أكثر من عشرين يوما، فخسر من وزنه حينها أكثر 15 كيلو غرام عدا عن العقوبات التي نفذت بحقه وغرامات مالية وصلت قيمتها يوميا 900 شيكل وعزل إنفرادي بقصد ردعه وحتى لا يتحول الأمر إلى مطلب عام للأسرى.

وكان الأسير العقيد كفاح أبو قصي قد  درس الطيران في يوغسلافيا، وعاد إلى أرض الوطن، وعمل في الطيران الفلسطيني في قطاع غزة، ثم انتقل إلى مدينة طولكرم وعمل مساعدا لمحافظ المدينة، ثم تولى منصب مدير الدفاع المدني في طولكرم واعتقل فيما كان على رأس عمله.

يذكر أن الأسير كفاح محمد عبد الرحمن حطاب، من الرعيل الأول لحركة فتح، مواليد 1960، اعتقل يوم 4/6/2003، وحكم  بالسجن المؤبد مرتين  وقد مضى على اعتقاله قرابة التسع سنوات، متزوج ويعيل ابنين قصي وحلا، كان قد تم نقله من معتقل نفحة إلى قسم العزل في بئر السبع بعد أن أعلن تمرده على قوانين وإجراءات إدارة السجون منذ 17/4/2011، وبعدها إلى شطة.

انشر عبر