شريط الأخبار

السير على الأقدام من سلك رفح إلى بيت حانون

شبان من غزة يتضامنون مع الأسرى على طريقتهم الخاصة

09:17 - 05 تموز / مارس 2012

تضامناً مع الأسرى
تضامناً مع الأسرى

غزة (خاص) - فلسطين اليوم

 

 قرر عدد من الشباب من قطاع غزة اليوم الاثنين , التضامن مع الأسرى داخل السجون الإسرائيلية ومنهم الأسيرة هناء شلبي والتي تخوض الإضراب عن الطعام لليوم ال19 على التوالي ,على طريقتهم الخاصة والتى اعتبروها مغايرة للتضامن مع الأسرى وذلك بالمشي على الأقدام من رفح جنوب القطاع وحتى بيت حانون شمال القطاع.

"من سلك رفح إلى بيت حانون أسرانا في حدقات العيون" بتلك العبارة تحدث أحد الشباب الذين حملوا فكرة التضامن المغايرة عن غيرها من المؤسسات والمواطنين, المتضامنين مع الأسرى داخل سجون الاحتلال , موضحاً أن الفكرة كانت تحوى عدد كبير من الشباب ولكن لم يشارك سوى اربعة في البداية  مما يضع عدد من علامات الاستفهام حول التضامن الحقيقي من الأسرى! .

عرفات الفقعاوي صاحب فكرة التضامن مع الأسرى بين لـ"وكالة فلسطين اليوم" " ان طريقة التضامن كانت لابد ان تكون  بطريقة تلفت انتباه وسائل الإعلام  والدول المختلفة وحتى أبناء شعبنا, مشيراً الى ان المشي عبر الأقدام لا يعني شئ  أمام تضحيات أسرانا داخل السجون الإسرائيلية .

 وتوقع المشاركون في المسيرة وصولهم لبيت حانون ظهر اليوم , مطالبين أبناء شعبنا التواصل والنزول للشارع للتضامن مع الأسرى , ومساندة الأسيرة هناء شلبي المضربة عن الطعام لليوم ال19 على التوالي.

وأنضم الى ركب المشاركين التجمع الاعلامي الفلسطيني بخانيونس ,حيث أكد مثنى النجار, مسؤول التجمع بخانيونس , "اي فعالية نقوم بها قليلة امام تضحيات الاسرى , ونحن نصغر امام الاسرى وتضحياتهم"

وقال النجار ان عدد كبير من شباب التجمع شارك في المسيرة من رقح لبيت حانون, لاعلاء صوت الاسرى والتضامن معهم , في ظل التضحيات التي يبذلوها في معركتهم مع السجان الغاصب , وخاصة الاسيرة هناء شلبي في معركتها ضد السجان والمتواصلة لليوم ال19 على التوالي.

وتجدر الإشارة الى ان المتضامنين يحملون صور للأسرى داخل السجون ومن بينهم الأسيرة هناء شلبي التي تخوض معركتها مع الاحتلال .

 



تضامناً مع الأسرى

تضامناً مع الأسرى

تضامناً مع الأسرى

تضامناً مع الأسرى

تضامناً مع الأسرى

انشر عبر