شريط الأخبار

عشراوي: الأسيرة شلبي تجسد نموذجا لصمود المرأة الفلسطينية بوجه الظلم الإسرائيلي

11:10 - 04 تشرين أول / مارس 2012

فلسطين اليوم - رام الله

قالت عضو اللجنة التنفيذية، رئيسة دائرة الثقافة والإعلام في منظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، 'إن الإرادة الصلبة للأسيرة هناء شلبي وصمود الفكرة في مواجهة الظلم والعنصرية وقوانين الاحتلال الجائرة، تشكل نموذجاً لنضالات المرأة الفلسطينية وتحدياً للتعنت الإسرائيلي وخروقاته المنافية لمبادئ الإنسانية كافة التي تشكل أساسا للدول الديمقراطية'.

وطالبت عشراوي، في بيان صحافي لها، اليوم الأحد، المجتمع الدولي، والمؤسسات الدولية السياسية والحقوقية والضمير الإنساني العالمي بالتدخل العاجل للإفراج عن الأسيرة هناء شلبي وإنهاء معاناتها التي تشكل مثالاً حيّاً على القهر والاستبداد الإسرائيلي، كما طالبتهم بإخضاع حكومة إسرائيل المتطرفة للمساءلة على خروقاتها للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأضافت: ' يجب أن يشكل النضال الأسطوري للأسيرة شلبي ومن قبلها الأسير خضر عدنان نقطة بداية لنسف القوانين والتشريعات العنصرية، وعلى رأسها سياسة الاعتقال الإداري وجميع العقوبات الإدارية التي تم إلغاؤها من قبل الانتداب البريطاني عام 1948، باعتبارها سياسة غير قانونية تصادر الحق في الحرية والإجراء القضائي العادل'، مشيرة إلى أن 'إسرائيل مستمرة في تطبيق هذه السياسة متحديةً جميع القوانين والأعراف الدولية الإنسانية '.

ولمناسبة قرب الثامن من آذار، يوم المرأة العالمي، أكدت عشراوي تضامن شعبنا الكامل مع المناضلة شلبي التي جسدت هذا الصمود والتحدي الذي يعبر عن عنفوان المرأة الفلسطينية ونضالها بكل الأشكال ضد التمييز والقهر.

وجددت عشراوي دعوتها للمؤسسات الدولية لإلزام إسرائيل بوقف الاعتقال الإداري التعسفي، والإفراج الفوري عن كافة المعتقلين في سجون الاحتلال، وخاصة الأطفال منهم والنساء .

انشر عبر