شريط الأخبار

انتخابات الرئاسة: بوتين يحصد 61.83% من الأصوات وفقا للنتائج الأولية

09:18 - 04 تشرين أول / مارس 2012

فلسطين اليوم - وكالات


أشارت النتائج الأول للانتخابات الرئاسية الروسية التي جرت اليوم الأحد، إلى فوز رئيس الوزراء، فلاديمير بوتين، بنسبة 61.83% من الأصوات.

وقالت وكالات الأنباء الروسية، إن اللجنة المركزية للانتخابات في روسيا أعلنت أن رئيس الوزراء الروسي مرشح حزب "روسيا الموحدة"، فلاديمير بوتين، فاز بالانتخابات الرئاسية التي جرت اليوم.

وأوضحت أن بوتين حصل على نسبة 61.82% من أصوات الناخبين، وفقا للنتائج الأولية، بعد تلقي 14% من المحاضر الرسمية لفرز أصوات الناخبين.

وبحسب النتائج المعلنة، حلّ مرشح الحزب الشيوعي، غينادي زيوغانوف، في المرتبة الثانية، بعد حصوله على 17.82% من أصوات الناخبين، فيما احتل فلاديمير جيرينوفسكي، مرشح الحزب الليبرالي الديمقراطي، المركز الثالث، بـ8% من الأصوات.

وجاء المرشح المستقل، الملياردير ميخائيل بروخوروف، في المرتبة الرابعة، بـ7.57%، ومرشح حزب "روسيا العادلة"، سيرغي ميرونوف، في المرتبة الخامسة، بـ3.67 % من أصوات الناخبين.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية الروسية بدأت صباح اليوم، تحت مراقبة 700 مراقب دولي، بينهم مراقبون من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، واتحاد الدول المستقلة، إضافة إلى 176 ألف مراقب روسي، وذلك للمرة الأولى.

انشر عبر