شريط الأخبار

بيريز: إسرائيل "ستنتصر" إذا أجبرت على مواجهة إيران

09:15 - 04 حزيران / مارس 2012

فلسطين اليوم - وكالات

شن الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز، اليوم، الأحد، هجوما على "إيران خلال خطاب له أمام لوبى موال لإسرائيل فى واشنطن حيث قال  أن الدولة العبرية "ستنتصر" إذا أجبرت على مواجهة إيران.
وزعم بيريز وفق نص خطابه، إن "إيران نظام شيطانى ووحشى وفاسد أخلاقيا"، مضيفا أن "السلام هو دائما الخيار الذى نعطيه الأولوية، ولكن إذا أجبرنا على القتال، صدقونى: سننتصر".
وأضاف أن النظام الإيرانى "قائم على التدمير، وأنه إهانة للكرامة الإنسانية. وأن إيران هى مركز الرعب فى العالم والجهة الممولة له. وأن إيران خطر على العالم بأسره"، وتابع بيريز أن إيران "تهدد برلين كما مدريد، دلهى كما بانكوك، وليس إسرائيل فحسب".
واعتبر الرئيس الإسرائيلى أن "إيران تطمح إلى السيطرة على الشرق الأوسط، وهى تستطيع بذلك السيطرة على القسم الأكبر من الاقتصاد العالمى. وينبغى إيقافها وسيتم وقفها".
ورأى أن الرئيس، باراك أوباما "ينتهج سياسة دولية معقدة وحاسمة، عبر فرض عقوبات اقتصادية وسياسية على إيران. لقد أعلن الرئيس أوباما بوضوح أن الولايات المتحدة لن تسمح لإيران بأن تصبح قوة نووية".

من جهته، اعتبر الرئيس الأميركى باراك أوباما الأحد فى خطاب أمام إيباك أن هناك "كلاما كثيرا عن الحرب" ضد إيران، معلنا "دعمه" لإسرائيل فى مواجهة طهران، ومؤكدا أنه "لن يتردد فى استخدام القوة" دفاعا عن مصالح الولايات المتحدة.

انشر عبر