شريط الأخبار

الجهاد الإسلامي تؤكد دعمها لموقف الأسيرة شلبي بمواصلة معركتها حتى نيل الحرية

08:54 - 04 أيلول / مارس 2012

فلسطين اليوم - غزة

أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين دعمها لقرار المجاهدة هناء شلبي بالمضي في معركتها لانتزاع حريتها وتحقيق انتصارٍ مشرف كالذي سبقها إليه الشيخ الأسير خضر عدنان من قبلُ رغم تخفيض سلطات الاحتلال حكم الاعتقال الإداري بحقها إلى أربعة أشهر بدلاً من ستة.

وأكدت الحركة في بيان وصل وكالة فلسطين اليوم نسخة عنه أن إرادة وعزيمة هذه الأسيرة المجاهدة التي تخوضها بأمعائها الخاوية اضرابا عن الطعام منذ 18 يوماً لتبرهن من جديد تصميمها على الانتصار لكرامتها وكرامة شعبها وأمتها، والانتفاض في وجه قوانين الاحتلال العنصرية، وسياساته التعسفية وفي مقدمتها الاعتقال الإداري .

وأوضح بيان الحركة:" أن العدو الصهيوني خداع ومراوغ، وعليه نرى أن أجهزة مخابراته قد حاكت لعبةً ماكرة بهدف كسر إضراب الأسيرة هناء، من خلال تخفيض مدة الاعتقال الإداري دون تحديد موعد الإفراج عنها الأمر الذي يمنح بالضرورة الاحتلال العودة مجدداً لتجديد الاعتقال بحقها.

واعتبر البيان أن الأسيرة شلبي نجحت بصمودها وجوعها في إيصال رسالتها للعالم بأسره عن تجاوزات الاحتلال للقوانين الدولية، وانتهاكه للأعراف والمواثيق الإنسانية، من خلال أساليبه، وسياساته العدوانية المتبعة ضد الأسرى.

وبينت الحركة أن معركة الإرادة في وجه السجان آخذة في الاتساع، وما إضراب الأسرى: ثائر حلاحلة، بلال ذياب، مراد ملايشة وأشرف السبيعي إلا عنواناً لحالة الاشتباك التي بدأها الأخ المجاهد خضر عدنان، وتواصلها اليوم الأخت المجاهدة هناء شلبي ومعها كل الفرسان الذين يتلاحمون معها تباعاً. 

انشر عبر