شريط الأخبار

أسرى محررين يطالبون بحراك شعبي تجاه قضية الأسيرة هناء شلبي

12:25 - 04 كانون أول / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم


نظمت اللجنة الثقافية في دائرة العمل النسائي و بالتعاون مع الرابطة الإسلامية في إقليم الوسطى اليوم ندوة تضامنية مع الأسيرة هناء شلبي التي تخوض اضرابا عن الطعام لليوم 17 على التوالي وذالك في مسجد  سيد قطب بمخيم النصيرات.

 وحضر الندوة كلا من : الأسير المحرر طارق عز الدين والناطق الإعلامي في مؤسسة مهجة القدس ياسر صالح  ومسئولة اللجنة الثقافية سعاد العزازي ولفيف من العاملات في الدائرة والرابطة الإسلامية و نساء المنطقة.

و قال صالح  أن الأسيرة هناء اتبعت منهج الشيخ الأسير خضر عدنان التي رفع شعار "كرامتي وحريتي اغلي من الطعام" وأكد أن الاعتقال الإداري هو مخالف لكل القوانين الدولية ولكافة حقوق الإنسان  .


 ونوه الى أن الأسيرة هناء شلبي تعرضت لتعذيب والضرب على رأسها ولتفتيش العاري  وطالب بحراك شعبي ورسمي من الحكومات والتنظيمات والمؤسسات الدولية والمجتمع المدني .

 ومن جهته  تحدث طارق عز الدين عن الاعتقال الإداري  والمعاناة التي يعيشها الأسرى من ضغط نفسي وتعذيب جسدي

 وأشار إلى تقصير المجتمع الفلسطيني تجاه قضية الأسيرة هناء شلبي مؤكدا أنها تحتاج إلى وقفة تضامنية  فلسطينية عربية لضغط على القيادات والتأثير عليهم.

 وتناول الحاضرون  خلال الندوة الانتهاكات الاسرئيلية تجاه الأسرى من  اعتقال إداري و العزل الانفرادي  والإهمال الطبي  والمنع من التعليم والزيارات  والاقتحامات الليلية والتفتيش العاري والغرامات المالية  والعقبات الجماعية  .

 وفى نهاية الندوة تم فتح الباب النقاش والتساؤلات من قبل الحضور واختتمت الندوة بقصيدة شعرية  بحق  الأسيرة هناء شلبي وخضر عدنان  والتي ألقتها  منيرة الشافعي " آم احمد"مسئولة اللجنة الدعوية.

انشر عبر