ميسي جلس متفرجاً

خبر برشلونة..انتصار على ضيفه سبورتينغ خيخون

الساعة 09:42 ص|04 مارس 2012

وكالات

حقق برشلونة الثاني وحامل اللقب في المواسم الثلاثة الاخيرة فوزا صعبا على ضيفه سبورتينغ خيخون 3-1 يوم أمس في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعبه نوكامب، بدا الفريق الكاتالوني الذي غاب عنه نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي تابع المباراة من المدرجات بسبب الإيقاف، عاجزا عن إلحاق الهزيمة بسبورتينغ خيخون العائد الى النخبة بعد غياب طويل، وانتظر حتى الدقيقة 42 لافتتاح التسجيل بعد كرة موزونة من المالي سيدو كيتا الى البرازيلي ادريانو الذ اعاده من مسيتوى المرمى الى انييستا المندفع من الخلف وضعها في الشباك مسجلا هدفه الاول في الدوري (42).

واهدر فرانسيسك فابريغاس فرصة غنية لرفع الغلة بتحويله الكرة بجانب القائم الايمن مضلا الطريق الى الشباك (43).

وفي مستهل الشوط الثاني، طرد مدافع برشلونة جيرارد بيكيه (46)، وادرك خيخون التعادل بعد عرضية من الجهة اليمنى ارسلها السنغالي فورموز ميندي الى دافيد بارال في او لمسة بعد نزوله بديلا لداميان سواريز تابعها مباشرة في المرمى مسجلا هدفه التاسع (48).

واضاع التشيلي الكسيس سانشيز فرصة جيدة لاعادة الامور الى نصابها بعد قليل من نزوله بدلا من بدرو، لكن البطء في التسديد اتاح الفرصة امام ابعاد الكرة الى ركنية (60).

وحاول كيتا بنفسه بعد ان زود رفاقه بعدة كرات جيدة، واحدث اختراقا من وسط الدفاع وسدد بيسراه كرة قوية ارتطمت بلاعب واكملت طريقها الى الشباك هدفا ثانيا لبرشلونة واول للمالي في البطولة (79).

وفي الدقائق الاخيرة، اضاف تشافي هرنانديز هدفا ثالثا لاصحاب الارض بعدما راوغ انييستا اكثر من لاعب ورفع الكرة عالية خلف الدفاع الى تشافي الذي كسر مصيدة التسلل ورفعها من فوق الحارس استقرت في المرمى الخالي (87).

ورفع برشلونة رصيده الى 57 نقطة مقلصا الفارق الى 7 نقاط بينه وبين غريمه ريال مدريد الذي يستضيف اسبانيول غدا.

وصعد ملقة الى المركز الرابع موقتا اثر فوزه على مضيفه خيتافي 3-1 رافعا رصيده الى 37 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على ليفانتي الذي يستقبل بيتيس الاثنين في ختام المرحلة.

وسجل البرازيلي اليسيو (57) والفرنسي جيريمي طولالان (82) وسانتياغو كازورلا (90) اهداف ملقة، ودييغو كاسترو خيمينيز (42) هدف خيتافي.

وفاز رايو فايكانو على ضيفه راسينغ سانتاندر باربعة اهداف لميغل بيريز كويستا "ميتشو" (45 و649 رافعا رصيده الى 13 هدفا، وراوول تامودو (67) وبيتي (72) مقابل هدفين لمارك توريخون (9) وغونزالو كولسا (28).

وتأثر راسينغ سانتاندر بطرد حارسه تونيو في الدقيقة الثالثة واكمل المباراة بعشرة لاعبين.

وتعادل مايوركا مع اوساسونا بهدف لاميليو نسويه (71) مقابل هدف لالفارو سيخودو (45+1).

ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 64 نقطة من 24 مباراة

2- برشلونة 57 من 25

3- فالنسيا 40 من 24

4- ملقة 37 من 25

5- ليفانتي 35 من 24

اوساسونا 35 من