شريط الأخبار

الحايك يحذر من توقف العمل بمصانع القطاع نتيجة نقص الوقود

08:53 - 04 تشرين ثاني / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم


حذر رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية ورئيس جمعية رجال الأعمال بقطاع غزة علي الحايك، من توقف عشرات المصانع الوطنية في قطاع غزة لاسيما الإنشائية والغذائية في ظل نفاذ الوقود الذي تعتمد عليه تلك المصانع في تشغيلها.

وطالب الحايك في تصريح صحفي, الحكومة في غزة تحمل مسؤولياتها وانقاذ المنتج الوطني بتوفير الوقود الذي أصبح المشغل الرئيسي للمصانع بسبب الانقطاع الدائم للكهرباء، مشيرا إلى أن الصناعة الفلسطينية بقطاع غزة مهددة بالتوقف وبمزيد من الكوارث والخسائر.

وقال الحايك:" أطالب الحكومة في غزة بتوفير حصص الوقود التي تستخدمها المصانع في إنتاج المنتجات الوطنية خاصة مادة السولار اللازم لتشغيل الماكينات.

وأكد الحايك موقف الاتحاد والجمعية المطالب بدعم القطاع الخاص وتخفيف الأعباء التي يتحملها في ظل الحصار وضمان استمرار عمل المصانع لتواصل عجله الإنتاج الوطني وتشغيل الأيدي العاملة وتحسين وضعية الاقتصاد وذلك لأن القطاع الاقتصادي يكفيه كوارث ومصائب فقد عانى الكثير وتعرض للتدمير الممنهج والحصار.

واعتبر الحايك أن إقدام الحكومة على توفير الوقود لاستمرار تشغيل المصانع وآلات الإنتاج سيسمح للقطاع الخاص بإعادة إعمار غزة وإيجاد فرص عمل للعاطلين، مشددا على ضرورة اتخاذ الحكومة تسهيلات عملية وحوافز لتشجيع ودعم أنشطة القطاع الخاص.

كما طالب الحكومة بالاهتمام بحل باقي المشاكل التي تواجه القطاع الخاص بغزة لاسيما مشاكل الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والطرق والنقل وغيرها، وذلك لنتمكن من كسر الحصار الاقتصادي وتحقيق حياة أفضل لأبناء قطاع غزة الذين يستحقون القليل مقابل ما قدموه وهو الكثير.

انشر عبر