شريط الأخبار

الزهار: أزمة الكهرباء في طريقها للحل ولكنها تحتاج إلى وقت

03:48 - 03 حزيران / مارس 2012

د. محمود الزهار
د. محمود الزهار

غزة - فلسطين اليوم

أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس الدكتور محمود الزهار، التزام حركته بما تم الاتفاق عليه في اجتماعات القاهرة التي ناقشت في مجملها شكل الحكومة الفلسطينية المقبلة.

وقال د. الزهار في تصريحات للصحفيين على هامش اللجنة التأسيسية لمنتدى الأصالة الطبية الذي عقد اليوم " ذهبنا إلى المصالحة بكامل الوعي والمسؤولية لتطبيق ما تم الاتفاق عليه في كل الأماكن بما فيه اتفاق الدوحة ولكن نحن ناقشنا كيفية تحصين هذا الاتفاق".

وتساءل د.الزهار:"إذا كنا ملتزمون بالاتفاق حول الحكومة التي أمضينا أكثر من 3 سنوات نناقشها لتكون حكومة تكنوقراط غير حزبية وغير فصائلية تقوم بمهمات محددة هي التحضير للانتخابات وتطبيق الاتفاق فمن الذي قد أصبح المسؤول عن تعطيل الاتفاق".

وتساءل الدكتور الزهار عن ضمانات عدم تدخل الاحتلال في الشأن الداخلي، مضيفا:" إذا تم تشكيل حكومة برئاسة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورفض الاحتلال تشكيل لجان انتخابات وقام بالاعتقالات هل ستصبح حكومة أبو مازن حكومة أبدية؟".

وحول أزمة الكهرباء وصف د.الزهار الأزمة بالعالمية كما في مصر ولبنان والعراق، قائلاً:"نحن في غزة جزء محاصر سببه الاحتلال "الإسرائيلي" والحصار ليس ظاهرة شاذة في تاريخنا". وبين الزهار انه تم الاتفاق مع مصر على مجموعة خطوات تحتاج لستة أشهر منها الربط الثماني، مؤكدا أن أزمة الكهرباء في غزة في طريقها إلى الحل ولكنها تحتاج إلى الوقت.

انشر عبر