شريط الأخبار

موفاز سيعرض على نتنياهو حكومة وحدة وطنية

03:20 - 03 تشرين ثاني / مارس 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


كشف عضو الكنيست عن حزب كاديما نائب رئيس جهاز الشاباك السابق "يسرائيل حسون" أن شاؤول موفاز سيعرض - خلال برنامجه الانتخابي لزعامة كاديما- على رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو شراكة في الحكومة من أجل إدارة شئون الدولة معا.

وأوضح حسون خلال فعليات يوم السبت الثقافي في بئر السبع أنه في الوضع الذي تعيشه إسرائيل حاليا لا توجد قدرة على إدارة تحريك أي عملية سياسية, فالحكومة الائتلافية الحالية لا تقودنا نحو شيء محدد الملامحو وفي السنوات الأربع المقبلة ستكون إسرائيل بحاجة إلى تشكيل حكومة من الأحزاب الكبرى.

وكان موقع "عنيان مركزي" قد أشار إلى الخلافات الحادة بين رئيس لجنة الخارجية والأمن البرلمانية شاؤول موفاز, الذي يتنافس على زعامة حزب كاديما من جهة ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من جهة أخرى.

ولفت الموقع إلى نتنياهو قد أعلن في قبل أسابيع عن عدم مشاركته في اجتماع لجنة الخارجية والأمن التي يترأسها موفاز بالكنيست, لمناقشة ميزانية الدفاع.

وعلى الجانب الآخر، وجه موفاز انتقادات حادة ولاذعة لنتنياهو متهما إياه بأنه أصبح "ديكور" في منطقة الشرق الأوسط، ووصفه بضعيف الشخصية.

وأوضح موفاز أن نتنياهو ووزير ماليته يوفال شتاينتس يلعبان بالنار بشأن ميزانية وزراة الجيش وأنهما يتصرفان بغير مسؤلية، حيث يتبعان السلوك المشين الجبان.

انشر عبر