شريط الأخبار

الاثنين المقبل..وقفة تضامنية للاتحاد الإسلامي مع الأسيرة شلبي

02:01 - 03 تموز / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم

ينظم الاتحاد الإسلامي بنقابة محامين فلسطين الاثنين المقبل، وقفة تضامنية بمقر نقابة المحامين النظاميين الفلسطينيين للتضامن مع الأسيرة هناء شلبي التي تخوض إضراباً عن الطعام لليوم السابع عشر على التوالي في سجون الاحتلال.

وطالب الاتحاد في بيان صحفي تلقت "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، جميع أحرار العالم والمؤسسات والمنظمات الحقوقية العربية والدولية والإقليمية بتبني قضيتها والدفاع عنها في كافة المحافل الدولية، محملاً الاحتلال المسئولية الكاملة عن صحة وحياة الأسيرة المجاهدة هناء الشلبي.

كما طالب الاتحاد نقابة محامين فلسطين وجميع نقابات المحامين في العالم بتبني قضية الأسيرة  والدفاع عنها والتحرك ومحاكمة الاحتلال في المحافل الدولية لانتهاكاتها بحق الأسري والشعب الفلسطيني.

ودعا الاتحاد نقابة المحامين ومجلس القضاء الأعلى والمجلس الأعلى للقضاء الشرعي بتعليق العمل يوم الاثنين ابتداء من الساعة الثانية عشر ظهراً، مطالباً الاحتلال بالإفراج الفوري والعاجل عن الأسيرة الشلبي والتوقف عن سياسة الاعتقال الإداري لبطلانه وعدم قانونيته.

وقد استنكر الاتحاد الإسلامي اعتقال الأسيرة الشلبي تحت مسمي الاعتقال الإداري المحرم دولياً والذي يلجأ إليه الاحتلال عند عدم وجود تهمة معتمداً علي أدلة سرية لجهاز المخابرات وهو باطل قانوني،وطالب في الاتحاد بيان له جميع أحرار العالم والمؤسسات والمنظمات الحقوقية العربية والدولية والإقليمية بتبني قضيتها والدفاع عنها في كافة المحافل الدولية.

انشر عبر