شريط الأخبار

خلال لقاء بعدد من الصحفيين بغزة

الأشقر:الاحتلال اختطف 14 مواطناً من القطاع خلال فبراير بينهم 5 صيادين

12:28 - 03 حزيران / مارس 2012

ماهر الطاهر
ماهر الطاهر

غزة - فلسطين اليوم

أفاد الباحث في شئون الأسرى رياض الأشقر بان الاحتلال اختطف خلال فبراير الماضي 14 مواطناً من قطاع غزة بينهم 5 صيادين ، ومريض بالسرطان ، وبذلك يرتفع عدد المختطفين من قطاع غزة منذ بداية العام الحالي إلى 21 مواطن.

وأوضح الأشقر بان 5 من  المعتقلين من مدينة رفح تم اختطافهم شرق المدنية قرب الحدود و المعتقلين هم: مروان أحمد الصوفي, وعبد الله محمد الصوفي و"أشرف الصوفي ومحمد أبو عاذرة وصدام أبو عاذرة"، وجميعهم  من سكان رفح.

بينما اختطف 3 شبان آخرين من مخيم البريج وسط القطاع قرب منطقة وادي غزة ، وادعت سلطات الاحتلال بأنهم كانوا ينوون التسلل إلى داخل الأراضي المُحتلة عام 1948-للعمل داخل إسرائيل انطلاقًا من شرق مخيم البريج .وأشار الأشقر إلى أن من بين المختطفين 5 صيادين تم اختطافهم من عرض البحر قبالة شواطئ قطاع غزة أثناء ممارسة عملهم في مهنة الصيد ، في 3 عمليات منفصلة حيث أجبرتهم الزوارق الحربية على خلع ملابسهم، والنزول في الماء البارد والاقتراب من زوارق الاحتلال ومن ثم اقتادتهم إلى ميناء أسدود وأجرت تحقيق ميداني معم لعدة ساعات ثم قامت بإطلاق سراحهم والصيادين الخمسة هم: أدهم محمود أبو ريالة، ومحمود محمود أبو ريالة ، و أحمد زايد ، وجمال السلطان ونجله الطفل فضل.

وبين الأشقر أن من بين المختطفين ايضاً  الشاب "كامل حكمت الترامسى" 22 عام من مدينة غزة وهو مريض بالسرطان، وقد اختطفه الاحتلال على حاجز بيت حانون خلال توجهه للعلاج داخل مستشفيات أراضى ال48.

وفى نفس السياق قدم الاحتلال لائحة اتهام ضد أكرم وإسماعيل الصوفي  من مدينة رفح حيث كانا قد اختطفا في شهر يناير الماضي قرب  مطار غزة الدولي شرق مدينة رفح ، واتهمهما بالانتماء إلى سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وجاء في لائحة الاتهام بان الشابين تلقوا تدريبات عسكرية تمهيدا لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

انشر عبر