شريط الأخبار

مسقط: فلسطين الأولى في مسابقة مهرجان السيراميك والصدف

12:21 - 03 حزيران / مارس 2012

وكالات - فلسطين اليوم

فازت فلسطين بالمرتبة الأولى في مسابقة السيراميك، وعلى المرتبة الثانية في مسابقة الصدف، في مهرجان مسقط 2012 الذي اختتمت فعالياته أول أمس.

وحصل على المرتبة الأولى، التي تبلغ قيمتها 5 آلاف دولار، محمــد رشــاد الجــعــبري، فيما كانت الثانية بمسابقة الصدف من نصيب الياس اليتيم.

وتشارك فلسطين ضمن فعاليات سفارتها وبرنامجها السنوي في مهرجان مسقط كل عام وتحظى بما تحققه من درجة عالية من التنظيم وبما تقدمه من أعمال ومعروضات بنجاح ٍوتميز يؤهلها لحصد المزيد من الجوائز ويحفزها للمشاركة في المهرجان من جديد في العام الذي يليه.

وكانت فعاليات مهرجان مسقط 2012 في نسخته الجديدة لهذا العام انطلقت بمشاركة أكثر من 30 دولة من مختلف دول العالم من خلال فعاليات عالمية متنوعة يستمر زخمها على مدى شهر كامل، تتزين خلاله مسقط عبر مواقعها المختلفة بألوان الفرح والبهجة.

وضم المهرجان في نسخة هذا العام جملة من الفعاليات والنماذج المختارة والمتنوعة من مفردات الثقافة والتراث العُماني والعالمي واحتضن الكثير من الفعاليات والمعارض التسويقية، والمسرحيات العربية، والحفلات الغنائية.

وذكرت سفارة فلسطين لدى مسقط، في بيان لها نشر اليوم السبت، إن جناح فلسطين حظي طوال فترة انعقاد المهرجان وسريان فعالياته، التي استمرت 35 يوما، بحضور كثيف واهتمام منقطع النظير من الزوار ووسائل الإعلام العمانية المرئية والمسموعة التي غطت جوانبه ومعروضاته، وأشادت بدرجة تنظيمه وبما احتواه من أشغال ومنتوجات فريدة ومتقنة.

وأكدت السفارة، أن أعــمــال ـجـناح فلسطين بالمهرجان تميزت بالإبداع والإتقان وحازت على رضا لجنة التحكيم والجمهور على حـد ســواء.

وأشارت إلى أن فلسطين شــاركت بثــلاث فـــرق فنيــة فلسطينية في هذا المهرجان، هــي: فرقــة الــكــوفــيــة الفلسطينية، وفــرقة الــقدس، وفــرقــة الســـفارة الفلسطينية في سلطنة عمان.

وأوضحت السفارة، أن فلسطين 'تغتنم كل عام مناسبة مهرجان مسقط السنوي لتشارك في معرض الأعمال الحرفية والتراثية بعدة تخصصات وأنواع من الفن والعمل اليدوي مبرزة ًالبعد الحضاري للهوية الوطنية الفلسطينية وامتداداتها التاريخية الأصيلة وما يختزنه هذا الشعب من مهارات وقدرات متوارثة عبر الأجيال تتطور باستمرار وبما يتلاءم ويتناسب مع مقتضيات الزمن ومتطلباته'.

انشر عبر