شريط الأخبار

عرس جماعي لـ 13 أسيرا محررا مبعدين في قطر

09:31 - 03 تموز / مارس 2012

وكالات - فلسطين اليوم

شهدت العاصمة القطرية الدوحة مساء الخميس عرساً فلسطينياً جماعيا لنحو (13) أسيراً محرراً من بين (15) أسيرا أبعدتهم دولة الاحتلال إلى قطر في إطار صفقة تبادل الأسرى مقابل شاليط.

وشارك في الحفل الذي سادته أجواء الفرحة عددا من المسؤولين القطريين والفلسطينيين بينهم السفير الفلسطيني منير غنام ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل ورئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي.

وهنأ مشعل العرسان قائلاً: 'أفراحنا مناسبات وطنية، ومناسباتنا الوطنية أفراح'، مشيراً إلى صفقة 'وفاء الأحرار' التي أدت إلى إطلاق أسرى كانوا في محكومين بالمؤبدات.

وتطرق مشعل إلى المصالحة بين فتح وحماس، مؤكدا أنها 'ضرورة وواجب وطني، وهي خيارنا وقرارنا'، داعيا إلى الإسراع بالانتهاء من إنجازها للتفرغ إلى ملفات كبرى.

وتكفل الديوان الأميري في قطر بنفقات العرس الجماعي والإقامة. وبعض الفتيات اللاتي تزوجن بالأسرى من الفلسطينيات المقيمات في قطر، وبعضهن من بنات الضفة الغربية.

وتشمل قائمة العرسان: نضال جواد سركجي، وحازم محمد عسلية، وسعيد محمد بدارنة، ووليد عبد لعزيز، وناصر سامي يتايمة، ومحمد ناجح جرار، ومحمد وائل دغلس، وإبراهيم شماسنة، ونزار محمد رمضان، ومحمد بسام ملاح، وموسى دودين، وزاهر علي جبارين، وسلامة عزيز مرعي.

انشر عبر