شريط الأخبار

حماس : ما تردد عن خلافات داخل المكتب السياسي عار عن الصحة

05:52 - 02 تشرين أول / مارس 2012

خالد مشعل واسماعيل هنية
خالد مشعل واسماعيل هنية

وكالات - فلسطين اليوم

نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الجمعة وجود خلافات داخل مكتبها السياسي والهيئات القيادية، دفعت رئيس المكتب خالد مشعل إلى عدم الترشح لدورة جديدة لمنصبه، واصفة ما تردد في هذه الأمر بأنه عار عن الصحة.

ونقلاً عن موقع اليوم السابع المصري, قال صلاح البردويل القيادي في الحركة، :"إن خالد مشعل عندما تحدث عن عدم نيته الترشح لدورة جديدة كان محل احترام من كافة قادة الحركة، مضيفا أنه قد تم توجيه رسالة مكتوبة وشفوية من قيادات حماس بغزة تحديدا للتراجع عن قراره والاستمرار في قيادة المكتب السياسي، معتبرا أن مثل هذه الأنباء محاولة لإظهار أن حركة حماس مختلفة حول نفسها، وأنها ضعيفة.

من جانب آخر قال البردويل إن حركة حماس تنظر بإيجابية لثورات الربيع العربي، وتدرس إمكانية فتح مكاتب للحركة في هذه الدول، بما ينسجم وتحديات القضية الفلسطينية، ويساهم في دعم توجهاتها.

وكان إسماعيل هنية، رئيس حكومة حماس بغزة، نفى في وقت سابق اعتزامه الترشح لرئاسة المكتب السياسي للحركة، مؤكدا أن مشعل سيظل رئيسا له.

وقالت إحدى الصحف الصادرة في لندن اليوم إن إعلان رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل نيته عدم ترشيح نفسه رئيسا للمكتب السياسي في الدورة المقبلة التي ستجرى قريبا، يعود إلى شعوره بأن هناك من يتآمر عليه بين صفوف قيادات الحركة على حد زعم الصحيفة.

انشر عبر