شريط الأخبار

الدفاع المدني يتعامل مع 620 حالة إنقاذ منذ دخول المنخفض

04:43 - 02 حزيران / مارس 2012

وكالات - فلسطين اليوم

تعاملت طواقم الدفاع المدني في كافة محافظات الضفة مع 620 حادث حريق وحادث إنقاذ نتج عنها عشرات الإصابات، وحررت أشخاص عالقين، وقدمت المساعدة لهم منذ ساعات دخول المنخفض الجوي.

وذكر إحصائية حول أبرز الحوادث وحالات تقديم المساعدة من قبل طواقم الدفاع المدني أعلنتها الإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني، أن الطواقم تعاملت مع عدة حوادث إنقاذ على النحو التالي: فتح طرق 48، انهيارات 21، شفط مياه من منازل 293، سحب سيارات عالقة 17، حوادث سير 11، حرائق 7 ، حوادث متفرقة 13، حوادث إزالة معيقات عن الشوارع يفط وأشجار وغيرها 21، تماس كهربائي (محولات الكهرباء) 22، إخلاء وتحرير عشرات المواطنين، إضافة لأكثر من 120 حالة تقديم مساعدة منذ تساقط الثلوج على محافظات الخليل وبيت لحم ورام الله؛ وعمليات الإنقاذ وتقديم المساعدة مقسمة في محفظات الوطن على النحو التالي: رام الله 182، بيت لحم 155، الخليل 85، جنين 24، سلفيت 18، نابلس 8، طولكرم 5، قلقيلية 3، أريحا 3، عملية إنقاذ.

وأضاف التقرير: إنه تم تقديم إرشادات وتوجيهات للمواطنين عبر الهاتف في كيفية التعامل والسلوك لتصريف المياه، وذلك 45 حالة، وتقديم المساعدة من قبل طواقم البلديات في المحافظات بتوجيه وبمشاركة طواقم الدفاع المدني بالتعامل مع 67 حادث ما بين فتح مناهل وفتح طرقات وإزالة أشجار.

على صعيد آخر عقد نائب مدير عام الدفاع المدني العميد محمود عيسى اجتماعا مع مدير عام الارتباط اللواء جهاد الجيوسي لبحث سرعة الاستجابة وتقديم الخدمات وإنقاذ المواطنين وممتلكاتهم في المناطق القريبة من الجدار الفاصل والتجمعات السكانية في القرى والبلدات خارج مناطق السيادة الفلسطينية.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن العميد عيسى أطلع اللواء الجيوسي على آليات العمل والجاهزة والاستعداد وما قدمه ويقدمه الدفاع المدني بطواقمه ومتطوعيه للحد من تأثيرات المنخفض الجوي وخصوصاً في المناطق المحيطة بمدينة وضواحي القدس وما تعاملت معه الطواقم منذ ساعات دخول المنخفض الجوي.

وتطرق عيسى إلى الميعقات التي واجهت عمل الطواقم سواءً بتصريف تدفق المياه أو بإزالة الأجسام التي تطايرت وأعاقت حركة السير والمواطنين المتمثلة باليفط واللوحات الإعلانية والأشجار,

انشر عبر