شريط الأخبار

أمير أردني يطالب بالسماح للفتيات بارتداء الحجاب

الفيفا يقترب من اقرار زيادة التبديلات خلال المباريات

04:33 - 02 كانون أول / مارس 2012

اتحاد الكورة الفيفا
اتحاد الكورة الفيفا


يتوقع أن يبت مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم في اجتماعه يوم السبت في عدة أمور من بينها إمكانية إجراء تبديل رابع في الوقت الإضافي في مباريات اللعبة الشعبية إلى جانب مستقبل تقنية مراقبة خط المرمى وموضوع الحجاب.

وسينظر الاجتماع رقم 126 للمجلس في باجشوت بانجلترا أيضا فيما يعرف باسم "العقوبة الثلاثية" والتي تعتبر قاسية أكثر من اللازم على كل لاعب يوقف فرصة لإحراز هدف وتتضمن احتساب ركلة جزاء وطرد اللاعب إلى جانب الإيقاف.

وهناك أمر أخر مطروح للبحث وهو استخدام الحكام للرذاذ الذي يتلاشى بعد ثوان من رشه بهدف وضع إشارة على مسافة العشر ياردات والتي يتعين على اللاعبين الوقوف عندها عند تنفيذ الركلات الحرة.

وعن التغيير الرابع المقترح تطبيقه في حالة امتداد المباراة إلى وقت إضافي قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في بيان "مجموعة عمل فوتبول 2014 التابعة للفيفا واللجنة الطبية ولجنة كرة القدم بالفيفا يؤيدون الاقتراح من اجل استمرار المستوى الفني حتى الدقيقة 120 ومن اجل حماية صحة اللاعبين".

وبما أن الاقتراح جاء من الفيفا فانه لا يتوقع رفضه خلال تصويت مجلس الاتحاد الذي يتكون من أربعة أعضاء من الفيفا وأربعة أعضاء من الاتحادات البريطانية للعبة وهي اسكتلندا وانجلترا وايرلندا الشمالية وويلز.

وأي تعديل للقوانين الحالية يستلزم موافقة ستة أعضاء من الثمانية.

وسيراجع الاجتماع أيضا أخر التطورات في اختبار تقنية مراقبة خط المرمى وهي قضية مستمرة منذ فترة.

وسيدرس المجلس أيضا التجارب المتعلقة بتعيين خمسة حكام في المباراة بإضافة مساعد أخر خلف كل مرمى لمساعدة الحكام في اتخاذ القرارات.

وسيتحدث نائب رئيس الفيفا الأمير الأردني علي بن الحسين وهو اصغر عضو سنا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم إلى الاجتماع للحث على السماح للاعبات بارتداء الحجاب أثناء المباريات.

وقال الأمير الأردني انه سيشعر بخيبة أمل كبيرة إذا رفض المجلس إلغاء حظر الحجاب الذي فرض في مارس آذار من عام 2007.

وتأسس المجلس الدولي لكرة القدم في 1886 وهو أعلى جهة مسئولة عن وضع لوائح اللعبة.

انشر عبر