خبر بالفيديو: رباعية أستراليا تطيح بالاتحاد السعودي لكرة القدم

الساعة 02:00 م|02 مارس 2012

وكالات

قدم مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة الأمير نواف بن فيصل استقالته الجماعية اعتذاراً منه للجماهير الرياضية السعودية عن إخفاق المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بالتأهل إلى الدور الرابع من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى مونديال كأس العالم بالبرازيل 2014.

وأصدر الاتحاد السعودي بيان رسميا قبل قليل – حصلت "العربية.نت" على نسخة منه- أعلن فيه قراره بالاستقالة الجماعية، وتشكيل إدارة مؤقتة لتسيير أعمال الاتحاد إلى أن يعاد انتخاب اتحاد جديد خلال الأشهر القليلة المقبلة من خلال الجمعية العمومية للاتحاد.

وتتشكل الإدارة المؤقتة من أحمد عيد الحربي رئيسا للإدارة وعضويه كل من: طارق كيال وأحمد الخميس ومحمد السراح وناصر بن هويدي وإبراهيم الربدي ومصلح آل مسلم.

فيما ستحيل القرارات الإستراتيجية، وما يتعلق بالقرارات الخاصة بالموسم الرياضي القادم إلا للضرورة إلى مجلس إدارة الاتحاد القادم الجديد المنتخب على أن تستمر كافة لجان وإدارات الاتحاد والأمانة العامة والأجهزة الفنية والإدارية للمنتخبات بأداء أعمالها حتى تشكيل مجلس الإدارة القادم ليتخذ حينها القرار الذي يراه مناسبا.


جدير بالذكر أن الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم وحسب النظام الأساسي ستكون الجهة المعنية بانتخاب مجلس إدارة الإتحاد الجديد ومحاسبته والإطلاع على كل مايخصه من تقارير ماليه وفنيه وكل شؤونه وسيكون لها صلاحية سحب الثقة من الاتحاد وإعادة تشكيله وفق النظام الأساسي.

وبهذا تكون الجمعية العمومية هي المرجعية الرئيسية لاتحاد كرة القدم ويكون للاتحاد وجمعيته الاستقلالية التامة في كل قراراته.

وكانت "العربية.نت" قد أشارت عقب انتهاء مباراة الأخضر السعودي وأستراليا إلى قرار الاستقالة الجماعية المتوقعة بأنها سوف تصدر خلال الساعات التي أعقبت المباراة، وتم التأكيد على أنها ستوصف بالقرارات التاريخية، وذلك على خلفية الخيبة الجديدة للكرة السعودية بالخروج الحزين من التصفيات التمهيدية الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم في البرازيل 2014، بعد الخسارة الموجعة من المنتخب الأسترالي اليوم بنتيجة ثقيلة قوامها أربعة أهداف مقابل هدفين.

فيما تصدرت عناوين "الخيبة" المواقع الإلكترونية للصحف السعودية، واكتفت صحيفة "الاقتصادية" بعنوان عريض "يا للخيبة!"، وانتقدت صحيفة "الرياض" في متابعتها طريقة لعب المدرب ريكارد، وكتبت صحيفة "الجزيرة" في عنوانها الرئيسي عن المواجهة: "خابت الآمال.. وضاع حلم المونديال".