شريط الأخبار

انطلاق فعاليات "وطن واحد إعلام واحد من أجل القدس"

02:54 - 02 حزيران / مارس 2012

قبة الصخرة
قبة الصخرة

غزة - فلسطين اليوم

أطلقت قناة "هنا القدس" الفضائية بالتعاون مع اتحاد المنتجين العرب، ظهر اليوم الجمعة، فعاليات التظاهرة الإعلامية "وطن واحد إعلام واحد، من أجل القدس"، بهدف تعزيز صمود المدينة المقدسة في وجه الانتهاكات الإسرائيلية اليومية، بمشاركة عدد من القنوات العربية والإسلامية، وجملة من الشخصيات الدينية والوطنية والمثقفين والفنانين من مختلف الأقطار العربية.

وخصصت"هنا القدس" ثلاث استوديوهات أساسية من الأراضي الفلسطينية تنقل بشكل مباشر مقابلات مع شخصيات دينية ووطنية، تسلط فيها الضوء على ما يجرى من اعتداءات ينفذها قطعان المستوطنين بدعم من قوات الاحتلال داخل المدنية المقدسة، والمسجد الأقصى.

ويشارك في الحملة من القدس د. عبد الرحمن عباد الأمين العام لهيئة علماء فلسطين والدعاة، والمطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، ويحاورهم الصحفي محمد السيد، في حين يشارك من رام الله حاتم عبد القادر عضو المجلس الثوري لحركة فتح، والنائب المقدسي في المجلس التشريعي المبعد إلى رام الله أحمد عطون ويحاورهم الصحفي محمد أبو الرب.

هذا وسيشارك في الحملة من غزة الأسير المقدسي المحرر المبعد إلى غزة فؤاد الرازم، ومفوض الإعلام والثقافة في حركة فتح يحيى رباح، ويحاورهم الصحفي سائد السويركي.

وتهدف الحملة إلى توحيد الإعلام العربي اتجاه مناصرة قضايا القدس، وفضح الممارسات الإسرائيلية، والمطالبة بضرورة وجود إعلام موحد يواجه غطرسة الاحتلال بحق القدس. وتستمر الحملة من الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت القدس المحتلة وحتى الساعة الحادية عشر ليلاً .

ومن القنوات المشاركة في الحملة نايل لايف وهى التي يتم البث الرئيسي من مقرها في العاصمة المصرية القاهرة، كما تشارك قنوات "فلسطين" و"رؤية" و"أم درمان" و"شروق" إضافة إلى عدد من قنوات الإذاعة.

ويشارك نخبة من فنانين مصر والوطن العربي في تقديم الفقرات خلال هذا اليوم منهم الإعلاميين طارق علام وبوسي شلبى والفنانات آثار الحكيم وصابرين ووجدي العربي وجمعة قابيل كما تقدم الإعلامية السعودية فاطمة بن حوحو إحدى الفقرات من مصر.

كما تقيم عدد من القنوات الفضائية العربية إستديوهات أخرى في الأردن و السودان ودبي والسعودية , ويمر عليهم بالتناوب تقديم فقراتهم الخاصة بهذه المناسبة.

وقال إبراهيم أبو ذكرى رئيس اتحاد المنتجين العرب أنه لم يكن يتوقع هذا الإقبال الشديد لدعم هذه الحملة حيث أنه فوجئ بكم كبير من التليفونات والرسائل من أجل المشاركة في الفاعليات تضامنا مع القضية.

وأضاف أبو ذكرى أن اتحاد المنتجين العرب لن يكل في دعم هذه القضية حتى يتم الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة فلسطين.

وحول شعار الحملة صرح أبو ذكرى أن "إتحاد المنتجين العرب يسعى لتوحيد الهدف واستخدام الإعلام الهادف لمساندة قضية الوطن العربي الأولى وهى القدس ولذلك اختار شعار وطن واحد إعلام واحد من أجل القدس".

انشر عبر