شريط الأخبار

الثلوج تتساقط في القدس والخليل وصفد والجولان

10:38 - 02 حزيران / مارس 2012

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

تساقطت الثلوج في الساعات الأولى من صباح اليوم، الجمعة، في مدينة القدس، حيث تغطت المنطقة بطبقة من 4 سنتمترات من الثلوج. وتشير التوقعات إلى احتمال استمرار تساقط الثلوج خلال ساعات الصباح.

وعلم أن الثلوج بدأت تتساقط في عدة مناطق في القدس في الساعة الرابعة من فجر اليوم. وأدى تساقط الثلوج إلى إغلاق عدد من الشوارع في المنطقة.

يذكر أن المرة الأخيرة التي تساقطت فيها الثلوج في القدس كانت قبل 4 سنوات. كما تجدر الإشارة إلى أن الأمطار في مدينة القدس لم تتوقف، حيث تم تسجيل أكبر كمية مطر تسقط في البلاد يوم أمس، ووصلت إلى 78 ميلليمترا. وأدت الأمطار والعواصف إلى سقوط نحو 50 شجرة، وإحداث نحو 150 حفرة في الشوارع.

كما تساقطت الثلوج في منطقة الخليل، وبلغ ارتفاع طبقة الثلج نحو 10 سنتمترات، وأدى ذلك إلى إغلاق عدد كبير من الشوارع في المنطقة.

في المقابل، فإن كافة الشوارع في شمال الجولان السوري المحتل لا تزال مغلقة أمام حركة السير، وذلك بسبب كميات الثلوج الكبيرة التي سقطت هناك.

وعلم أن الثلوج تساقطت أيضا في مدينة صفد ما أدى إلى إغلاق عدد من الشوارع وتعطيل الدراسة فيها. كما أدت الثلوج المتراكمة إلى انهيار أحد الجدران في المدينة.

كما علم أن الفيضانات في منطقة الجنوب، أدت إلى إجراء تغييرات في حركة السير المتجهة إلى البحر الميت وإيلات.

وعلى صلة تشير تقارير الأرصاد الجوية إلى أن كميات الأمطار التي هطلت في الشتاء الحالي في الشمال والسواحل وشمال الأغوار تصل إلى نحو 125% من المعدل السنوي.

كما ارتفع مستوى المياه في بحيرة طبرية في اليومين الأخيرين بأربعة سنتمترات، ووصل الارتفاع إلى 212.37 مترا تحت مستوى سطح البحر، علما أنه ينقصها نحو 3.57 أمتار لتصل إلى الحد الأعلى من السعة. ومن المتوقع أن تؤدي الأمطار الغزيرة التي سقطت مؤخرا إلى جريان كميات كبيرة من المياه إلى البحيرة في الأيام القريبة.

وأشارت التقارير أيضا إلى أن الأحواض الجوفية في الجولان السوري المحتل قد امتلأت للمرة الأولى منذ عدة سنوات.

انشر عبر