شريط الأخبار

العربي ينفي موافقة الجامعة العربية علي تسليح المعارضة السورية

08:34 - 02 حزيران / مارس 2012

فلسطين اليوم - القاهرة

نفي نبيل العربي أمين عام الجامعة العربية موافقة الجامعة علي تسليح المعارضة السورية.

وقال العربي خلال مؤتمر صحفي عقده بالجامعة العربية بعد ظهر الخميس إن "هناك مسارين مطروحين في الأزمة السورية، الأول يتعلق بخارطة الطريق لايجاد حل سياسي للأزمة، والآخر يتعلق باستجابة الحكومة السورية لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الانسانية للمدن التي تواجه القصف".

وذكر العربي أنه سيلتقي كوفي عنان مبعوث الأمم المتحدة للأزمة السورية في السابع من الشهر الجاري خلال زيارته لمصر وأضاف انه بصدد "تعيين نائب عربي للمبعوث الدولي وأن الجامعة ستقوم بتوفير الجهاز الاداري والسياسي لهذه المهمة بالتنسيق مع المبعوث الدولي الذي سيقوم بجولات وزيارات في الدول العربية ذات التأثير في الأزمة السورية".

وعلي صعيد آخر، أعلن العربي عن عقد القمة العربية في بغداد في التاسع والعشرين من الشهر الجاري علي أن تسبقها الاجتماعات التحضيرية علي مستوي وزراء الخارجية والاقتصاد.

وأشار إلي أنه قام بإرسال كافة الترتيبات التي اتخذتها العراق إلي الدول العربية لطمأنتها وخاصة فيما يتعلق بالنواحي الأمنية، رافضا الحديث عن مستوي التمثيل في القمة، قائلا "الردود ستأتي من الدول العربية قريبا".

وأوضح الأمين العام للجامعة العربية أن القمة ستكون فرصة كي يقدم أفكارا حول تطوير العمل في الجامعة العربية في ضوء قيام المنظمات بإعادة النظر في أدائها أملا في تطوير الاداء حتي تستطيع مواجهة التحديات بعد الربيع العربي.

انشر عبر