شريط الأخبار

سلطات الاحتلال تفرج عن عشرات الأسرى من الضفة

10:18 - 01 تشرين أول / مارس 2012

فلسطين اليوم - وكالات

أفادت مصادر حقوقية مطلعة عبر التواصل مع الاسرى في سجون الاحتلال ان ادارة مصلحة السجون الصهيونية ابلغت ممثلي الاسرى أنها سوف تعاود العمل بقانون " المنهلي " و قانون " الشليش " القاضي بتخفيض ثلث الحكم لمن امضى ثلثي المدة لبعض الاسرى وذلك نتيجة الاكتظاظ الذي تشهده سجون الاحتلال .
وأفاد المحامي المقدسي فادي القواسمي : "أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية وبناءً على توصية من لجنة الداخلية في الكنيست الإسرائيلية التي اجتمعت قبل شهر قررت ظهر اليوم الخميس (1-3) ونتيجة للاكتظاظ في السجون تخفيض عدد المساجين من خلال تنفيذ قانون "الشليش " و"المنهلي" في جميع السجون، وهو ما يعني الإفراج عن عشرات الأسرى الفلسطينيين وان هذا القرار لن يشمل سوى الاسرى الفلسطينيين المحكومين باربع سنوات واقل".
بدوره أكد مراسلنا أن سلطات الاحتلال بدأت مساء الخميس (1/3) الإفراج عن عشرات الأسرى الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية، وذلك تطبيقًا لهذا القرار حيث افرج حتى اللحظة عن نحو 200 اسير فلسطيني عبر حاجز" شمعة" جنوب قرية السموع قرب الخليل، وكذلك عبر حاجز ميتار بين الظاهرية والسموع .
وكانت إدارة مصلحة السجون الصهيونية قد قررت وقف العمل بالمنهلي منذ بداية شهر( اغسطس /2011) الماضي ، وهو ما اجل الإفراج عن مئات الأسرى .

انشر عبر