خبر الاحتلال يمنع جنوده من نشر تفاصيل عن تحركاتهم على شبكة التواصل الاجتماعي

الساعة 04:26 م|01 مارس 2012

القدس المحتلة

تواصل "اسرائيل" اتخاذ الاحتياطات والحذر في سفاراتها وممثلياتها في الخارج، خشية تكرار محاولة تنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

وخرجت ما تسمى "شعبة العمليات" في الجيش بحملة إرشاد للجنود لزيادة حذرهم لدى سفرهم إلى الخارج. وطلبت ضمن إجراءاتها الجديدة ، عدم نشر تفاصيل رحلات الجنود على شبكات التواصل الاجتماعي ، خوفا من اختطافهم أو استهدافهم لتنفيذ عمليات تفجير، على حد ما جاء في رسالة وزعت على الجنود.

 

وجاء في الرسالة عدم نشر أسماء الأماكن السياحية التي يتوجهون إليها والفنادق التي يقيمون فيها، وخط سير تنقلاتهم اليومية .كما حذر المسؤولون من ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة منذ لحظة وصول الفندق، بدءا بالتحقق من مداخل غرفهم والتأكد أنها لا تحتوي على عبوات ناسفة، وإحكام إغلاق الأبواب والنوافذ خشية تنفيذ عمليات لاختطافهم واتخاذ الحذر لدى طلب خدمة الغرف في الفنادق التي يقيمون فيها والامتناع عن فتح باب الغرفة لأشخاص غير معروفين لهم .

 

ودعت شعبة العمليات الجنود إلى عدم المكوث في غرف تقع في الطوابق المتوسطة من الفندق او قريبة من المصعد الكهربائي او السلالم بادعاء "ان هذه المناطق تعتبر الأكثر تجمعا في الفنادق وقد تستغلها تنظيمات معادية ضد إسرائيليين، حسب وصفها".