شريط الأخبار

كمية الأمطار 114 مليون متر مكعب

نسبة الأمطار المتساقطة في قطاع غزة بلغت 95%

03:13 - 01 حزيران / مارس 2012

أمطار
أمطار

غزة - فلسطين اليوم

أفادت الإدارة العامة للتربية والري في وزارة الزراعة بغزة أن كميات هطول الأمطار لهذا العام اقتربت من إجمالي المتوسط العام لقطاع غزة، وبلغت نسبتها حتى الآن 95%.

وأوضحت الإدارة العامة في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه, اليوم الخميس, أن إجمالي كمية هطول الأمطار بلغت حتى اليوم 114 مليون متر مكعب، وأن عدد الأيام الممطرة وصل لـ41 يوما، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن كمية المياه الراشحة للخزان الجوفي بلغت 28.4 مليون متر مكعب تقريبًا.

وبينت أن الهطول تركز لهذه الليلة ما بين مدينتي دير البلح وغزة، حيث بلغ ما بين 19-26% على التوالي.

وتتأثر الأراضي الفلسطينية المحتلة بثلاث جبهات هوائية باردة جدًا مصحوبة بعواصف رعدية وأمطار وثلوج على مرتفعات800 - 900 متر.

وحذرت وزارة الزراعة من شدة سرعة الرياح وخطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، مطالبة المزارعين الفلسطينيين بأخذ كافة التدابير اللازمة لتلافي حدوث أضرار وخسائر في مزروعاتهم.

وأوصت الوزارة المزارعين بإتباع الإجراءات الوقائية من الأعاصير والرياح والصقيع، عبر تثبيت الأشجار والعناية بها، موضحة أن طواقمها على استعداد تام لتقديم كافة أشكال المساعدة والإرشاد للمزارعين، داعية إياهم إلى إتباع الإرشادات الوقائية في التعامل مع موجات الصقيع والرياح.

انشر عبر