شريط الأخبار

2500 متسابق

رغم الأحوال الجوية السيئة.. انطلاق ماراثون من الشمال للجنوب بغزة

10:26 - 01 تشرين أول / مارس 2012

سباق الماراثون بغزة
سباق الماراثون بغزة

غزة - فلسطين اليوم

شارك 2,200 طفل و500 شخص بالغ من الرياضيين المحترفين والهواة من غزة والشرق الأوسط وباقي أرجاء العالم في ماراثون غزة الثاني الذي تنظمه الأونروا والذي انطلق صباح اليوم الخميس رغم الأحوال الجوية السيئة من شمال مدينة غزة إلى جنوبها.

وفي تمام الساعة السابعة صباحا انطلق المئات من المشاركين من مدينة بيت حانون في الشمال باتجاه الغرب على طول البحر مرورا بمدينة بيت لاهيا، ثم جنوبا باتجاه الطريق الساحلي لينتهي على شاطئ البحر في مدينة رفح في الجنوب.

وشارك في هذا الحدث الكبير اثنان من المتسابقين الأولمبيين الفلسطينيين وهما نادر المصري الذي سيشارك في سباق الماراثون بأكمله وبهاء الفرا الذي سيشارك في سباق 400 متر في الألعاب الأولمبية القادمة في لندن والذي سجل في المشاركة في سباق 10 كم في هذا السباق.

,من بين المشاركين في السباق الذين يتجاوز عددهم 2000 متسابق، سيشارك طلاب مدارس الأونروا الذين سيتسابقون لمسافة 1 كيلومتر بالتتابع على طول طريق السباق بأكمله, وستتضمن فعاليات اليوم الأخرى سباق نصف ماراثون وسباق 10 كيلومتر وسباق 2 كيلومتر إضافة إلى سباق مشي 500 متر، الأمر الذي سيتيح للمتسابقين من كافة الأعمار والقدرات بالاشتراك, ومن بين الذين سجلوا للاشتراك في السباق، يوجد 200 من رياضيي غزة ومتسابقين من الهواة إلى جانب 80 عداءا دوليا إضافة إلى 200 امرأة ومائة وثمانين طفلا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال المستشار الإعلامي للاونروا عدنان أبو حسنه إن الهدف من وراء تنظيم المارثون هو جمع الأموال لألعاب الأونروا الصيفية حيث توفر هذه الألعاب مكانا آمنا لما يقارب من 250,000 طفل وطفلة في غزة لممارسة اللعب واكتساب الأصدقاء والتعبير عن أنفسهم بحرية، وهي تجربة تعد للأسف نادرة بالنسبة لأولئك الأطفال الذين يعيشون وينمون في هذه المنطقة المحاصرة.

وأضاف "التمويل تم من قبل المانحين الدوليين إلى جانب عدد من الجهات المانحة المحلية، حيث قدم بنك فلسطين ومؤسسة وورلد فيجن وشركة جوال تبرعات سخية كما أن العديد من المتسابقين الدوليين قد عملوا على استخدام مشاركاتهم من أجل جمع التبرعات من أصدقائهم وأفراد عائلاتهم وزملائهم للألعاب الصيفية".

انشر عبر